الرئيسية / أخبار / فلسطين
إطلاق العمل في شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين
تاريخ النشر: الأحد 14/05/2017 21:55
إطلاق  العمل في شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين
إطلاق العمل في شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين

نابلس:أصداء
أعلنت منسقة شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين عائشة حموضة، عن إطلاق العمل في الشبكة في فلسطين بعد الانتهاء من سلسة لقاءلت تمت مع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد والأخت دلال سلامة عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة، وممثلة منظمات المجتمع، تحضيرا لإنشاء جسم الشبكة .
وتم تشكيل الجسم من ممثلات من الاتحاد العام للنقابات في الضفة وغزة، وممثلات من الاتحاد العام للمرأة وطاقم شؤون وممثلات ذو اختصاص من الإعلاميات والباحثات والقانونيات لتكتمل الدائرة، من أجل الوصول للعمل اللائق وتشريعات تضمن حماية المرأة من الاستغلال.


و أشارة الأخت دلال سلامة في اللقاءات التي عقدت الى أهمية وجود هذه الشبكة، مع استعدادها في المساعدة بكل الطرق، خاصة بعد عقدها لقاءات على مستوى الوطن العربي تمت في تونس، مشددة على ضرورة تشكيل الشبكة القطرية في فلسطين وانها ستكون من الداعمين لها.
كما أبدى الأمين العام شاهر سعد مساندته ودعمه لكل الإجراءات التي تسهم بوجود جسم فعال، يعمل على رفع مستوى المرأة العاملة بالمستوى التشريعي والتطبيقي.
وأشارت حموضة الى أن الشبكة تم احد الهياكل الدستورية للاتحاد العربي للنقابات، ويقوم على التشارك والتحالف بين الاتحادات النقابية الأعضاء في الاتحاد العربي للنقابات وأعضاء من المجتمع المدني المعني للدفاع عن المرأة العربية في المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية مع التركيز على الحقوق الأساسية لها في العمل من خلال تطبيق المواثيق و المعاهدات الدولية و الحقوق والحريات الأساسية التي تكفلها اتفاقيات منظمة العمل الدولية. وأضافت ان الشبكة تعمل على المستوى الدولي والعربي و الوطني لتحقيق أهدافها من خلال تنفيذ حملات و مبادرات و تدريبات من شانها أن تعزز و تنهض بحقوق المرأة العاملة.


وتعد شبكة المرأة العربية النقابية شبكات وطنية تقوم على نفس مبادئها و أسسها و تعمل معها لتنفيذ سياستها المعتمدة من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات على المستوى الوطني، و كذلك تساهم في مساندة الشبكات الوطنية في معالجة قضايا المرأة العاملة قطريا والترويج لها على المستوى الدولي للحصول على تضامن دولي للقضايا القطرية على المستوى العربي للمرأة العاملة.
كما اشارة الاخت عائشة حموضه الى انه سيكون لقاء قريب للهيئة للاعداد للخطة وانطلاق عمل الشبكه في ظل اللقاءات مع كل المعنيين وابدائهم الاستعداد للتواصل والعمل.

 

المزيد من الصور
إطلاق  العمل في شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين
إطلاق  العمل في شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017