memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> "راجعين" .. حملة إلكترونية تحيي ذكرى النكبة بـ 80 مليون تفاعل في منصات التواصل - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عربي
"راجعين" .. حملة إلكترونية تحيي ذكرى النكبة بـ 80 مليون تفاعل في منصات التواصل
تاريخ النشر: الأثنين 15/05/2017 06:27
"راجعين" .. حملة إلكترونية تحيي ذكرى النكبة بـ 80 مليون تفاعل في منصات التواصل
"راجعين" .. حملة إلكترونية تحيي ذكرى النكبة بـ 80 مليون تفاعل في منصات التواصل

لندن - خدمة قدس برس
أحيى نشطاء فلسطينيون ومتضامنون عرب وأجانب، مساء اليوم الأحد، على منصات التواصل الاجتماعي، الذكرى السنوية الـ 69 للنكبة، في خطوة استباقية للذكرى التي تصادف يوم غد الاثنين 15 أيار/ مايو، بهدف التأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجّروا منها قبل 69 عاما.

وانطلقت الحملة إلكترونية، التي دعا لها "المؤتمر الشعبي" لفلسطينيي الخارج، عبر التغريد على وسم "راجعين" من الساعة 8 حتى 10 من مساء اليوم الأحد بتوقيت فلسطين المحتلة (من 5 وحتى 7 بتوقيت غرينتش)، في عدة دول عربية وأوروبية، وبشكل موحد وباللغتين؛ العربية والانجليزية.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع وسم "راجعين" الذي طغى على صفحات النشطاء والمواقع الفلسطينية، وتجاوز عدد المتفاعلين معه حاجز الـ 80 مليون متفاعل، وأكثر من 16 ألف تغريدة خلال ساعتين.

وأُرفق النشطاء وسم الحملة بصور وتسجيلات وعبارات تؤكد على تمسكهم بحق العودة، وتروي قصص صمود الشعب الفلسطيني كل في أماكن تواجده.

ومن الثوابت التي جدّد النشطاء التأكيد عليها؛ أن "العودة حق لا يسقط بالتقادم"، وأنه "مهما طال الزمن أو قصر سيرجع الفلسطينيون لأراضيهم التي هجّروا منها".

وقد لاقت الحملة مشاركة واسعة من كافة الفئات العمرية الذين أكدوا على مبدأ أن "الجيل الثالث بعد النكبة يغرد راجعين، مؤكداً 69 عام على النكبة لن تنسينا فلسطين"، بالإضافة إلى نشطاء الفصائل الفلسطينيين، وفلسطينيي الداخل المحتل.

ويحيي الفلسطينيون هذه الأيام، الذكرى السنوية الـ 69 للنكبة الفلسطينية التي شكّلت عملية تحوّل مأساوي في خط سير حياة الشعب الفلسطيني بعد سلب أرضه ومقدراته وممتلكاته وثرواته، وما تعرّض له من عمليات قتل ممنهج وتهجير على أيدي العصابات الصهيونية عام 1948.

وعلى الرغم من أن السياسيين اختاروا الـ 15 من أيار/ مايو عام 1948 لتأريخ بداية النكبة الفلسطينية؛ إلا أن المأساة الإنسانية بدأت قبل ذلك عندما هاجمت عصابات صهيونية إرهابية قرىً وبلدات فلسطينية بهدف إبادتها أو دب الذعر في سكان المناطق المجاورة بهدف تسهيل تهجير سكانها لاحقًا.

_____

من إيهاب العيسى
تحرير زينة الأخرس

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017