الرئيسية / منوعات
على مستوى العالم.. الامارات أكثر دولة تحترم المرأة
تاريخ النشر: الأربعاء 30/04/2014 13:53
على مستوى العالم.. الامارات أكثر دولة تحترم المرأة
على مستوى العالم.. الامارات أكثر دولة تحترم المرأة

استناداً إلى مؤشر التطور الاجتماعي بحسب مجلس الأجندة الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يقيس مدى التطور الاجتماعي في دول العالم بقيادة فريق من الخبراء العالميين، تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأوّلى عالمياً في احترام المرأة.

وفي هذه المناسبة، أكد سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، تعليقاً على الخبر في حسابه الخاص على موقع تويتر بأنه لم يتفاجأ بحصول الدولة على المركز الأول، إذ قال: "اطلعت على تقرير عالمي لمؤشرات التطور الاجتماعي في دول العالم، وجاءت الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، بالإضافة لمؤشرات أخرى"، وأضاف: "لم تفاجئني نتائج التقرير باحترام الإمارات للمرأة بل تقدم الإمارات على دول كثيرة اعتادت انتقاد حقوق المرأة عندنا، وهذه مفارقة تدعو للتأمل".

من جانبها، هنأت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حكومة وشعب دولة الإمارات على التفوق العالمي، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظى المرأة الإماراتية. وقالت: "إن الجهود والدعم المتواصل من القيادة الحكيمة يعد السبب الرئيسي في تحقيق إنجازات غير مسبوقة قياساً بحداثة عمر الدولة"، مؤكّدة الاستمرار في العمل والإسهام في دفع عجلة التنمية التي تشهدها الدولة.

ونوهت سمو الشيخة منال بجهود أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي كان لها الدور الأكبر والفاعل في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية والارتقاء بها عالمياً.

 

المصدر: ياهو

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017