الرئيسية / أخبار / محلية
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 19 فلسطينيًا بينهم فتاة وطفل
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/05/2017 10:17

 رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 19 فلسطينيًا؛ بينهم فتاة من رام الله وطفل من قلقيلية.

وقال مراسل "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة أحلام المالوخ، بعد دهم منزل عائلتها وتخريب محتوياته في بلدة قراوة بني زيد شمالي رام الله (شمال القدس المحتلة).

وأفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمال القدس) عقب دهم منازل عائلاتهم؛ بينهم الطفل نضال صفوان سليم (15 عامًا).

ولفت مراسل "قدس برس" النظر إلى أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين، خلال اقتحام قرية عزون، أدت إلى انقلاب مركبو عسكرية إسرائيلية.

ونفّذت قوة من جيش الاحتلال عمليات دهم لمنازل المواطنين في مخيم بلاطة (شرقي نابلس)، تخللها تفجير لأبواب المنازل والتحقيق مع ساكنيها، ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.

وفي السياق، ذكر تقرير لـ "جيش" الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 17 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدتي عصيرة الشمالية، وتل قرب نابلس (شمال القدس)، وآخريْن من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمالًا)، وكفل حارس قرب سلفيت (شمالًا).

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدات؛ نعلين، قراوة بني زيد، المزرعة القبلية، بيرزيت، ودير أبو مشعل قضاء رام الله (شمال القدس)، وفلسطينيًا من مخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرقًا)، وآخر من مخيم عايدة القريب من بيت لحم (جنوبًا).

وطالت الاعتقالات، وفق تقرير "جيش" الاحتلال، ثلاثة فلسطينيين من بلدة دورا غربي الخليل (جنوب القدس)، وبلدة بيت أمر شمالي المدينة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017