الرئيسية / أخبار / محلية
5 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 17/05/2017 13:18

 رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أصيب 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت، الليلة الماضية وصباح اليوم، في مدن نابلس ورام الله وجنين.

وذكرت مصادر محلية لـ"قدس برس" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم راسم حامد (١٩عاما) عقب إصابته برصاص مستوطنين ومنع طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إليه لعلاجه.

وأوضحت المصادر أن الإصابة وعملية الاعتقال تمّت خلال محاولة "حامد" ومجموعة شبان فلسطينيين، إغلاق شارع "رقم 60" الاستيطاني قرب بلدة سلواد (قضاء رام الله)، صباح اليوم.

وأغلق نشطاء فلسطينيون، صباح اليوم، أغلب الطرق الرئيسية التي يسلكها المستوطنون لبلوغ مدينة رام الله شمال القدس المحتلة، باستخدام الحجارة والمتاريس، في خطوة تصعيدية تهدف للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين في سجونه.



واندلعت مواجهات بين الشبان وأجهزة أمن السلطة لدى محاولتها فتح الطريق الواصل بين بلدة بيرزيت ومدينة رام الله.

واصيب فجر اليوم، ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال، وعشرات آخرين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في مخيمي "جنين" و"عسكر الجديد".

وفي الخليل، أقام مستوطنون يهود خيماً على مدخل مخيم "الفوار" ببلدة دورا في الخليل، وسط تواجد مكثف لجيش الاحتلال الذي فرض طوقا على المخيم ومنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إليه أو الخروج منه.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017