الرئيسية / أخبار / فلسطين
اعتقالات واسعة في سلواد ومداهمات بنابلس والخليل
تاريخ النشر: الخميس 18/05/2017 06:35
اعتقالات واسعة في سلواد ومداهمات بنابلس والخليل
اعتقالات واسعة في سلواد ومداهمات بنابلس والخليل

نابلس:أصداء
اقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم الخميس مدينة نابلس، وداهمت منازل في احياء المدينة الغربية وحي زواتا، فيما شهدت بلدة سبسطية مواجهات ليليلة.
وأفاد شهود عيان أن خمس دوريات للاحتلال اقتحمت نابلس عبر طريق دير شرف غربي المدينة، وداهمت منازل في مدخل زواتا الثاني، وشوهد تعزيزات اضافية تتمركز في منطقة شارع بيت ايبا القريب. كما اقتحمت قوة احتلالية بلدة ياصيد شمال نابلس، وانتشرت في احياء البلدة، ومنعت حركة المرور داخل البلدة حتى اذان الفجر. وكانت بلدة سبسطية قد شهدت مواجهات ليلية بعد اقتحامها بشكل مفاجىء وتعرضها لالقاء زجاجات حارقة، وردها باطلاق كثيف لرصاص وقنابل الصوت والمسيل للدموع.
وأضرم مستوطنون الليلة الماضية النار في حقول الاهالي في بلدة حوارة جنوب نابلس، وهرع الاهالي لاخمادها، خوفا من وصولها لمنازلهم الواقعة شمال البلدة والقريبة من مفترق مستوطنة يتسهار.
واعتقل جنود الاحتلال على معبر الكرامة بين فلسطين والاردن الشاب محي الدين تيسير عبد الحق 18 عاما من نابلس،اثناء سفره لاداء العمرة، وتم اعادة شقيقه الاسير المحرر عز الدين عبد الحق.


من جانب اخر اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله وشرعت بعمليات دهم للمنازل وشت حملة اعتقالات طالت كل من عماد نصار، رائد حماد، حنظلة حماد، عدي حامد، آدم حرب، عبدالقادر حماد، أبراهيم حامد ، كما اقدم الجنود على هدم خيمة الاتصام التضامنية مع الاسرى المضربين .
وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد عامر أبو عيشة ، بعد ان داهمت منزله، الواقع في منطقة دائرة السير في مدينة الخليل. كما اقتحمت منزل الاسير حاتم الجمل واكرم الزرو في المدينة. وفي مخيم العروب جرى اقتحام منزل الشهيد مصطفى البرادعية وتفتيشه وتخريب محتوياته.
واعتقلت قوات الاحتلال تعتقل كل من الشاب شعيب احمد عودة عسكر، ومحمد خليل طالب العمري ، بعد اقتحامها لقرية حزما بالقدس المحتلة. فيما اعتقل الشاب حمودة حوشية من مخيم شعفاط وتم تسليم شقيقه داود بلاغا لمقابلة مخابراتها، اضافة لاعتقال الشاب محمد أبو راشد من مخيم شعفاط .
وداهم جنود الاحتلال منزل لعائلة اليمني في شارع الصف في مدينة بيت لحم، وورشة حدادة في شارع الصف في بيت لحم ، و مخيم الدهيشة

وشهدت بلدات طوباس وطمون مواجهات فجر اليوم بعد اقتحامها وتم استهداف قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال المواجهات الدائرة في مدينة طوباس.
واقتحمت عدة دوريات حي الظهر في مدينة قلقيلية وجرى ملاحقة الشبان والعمال اثتاء خروجهم لاماكن عملهم.

 

واعتقلت. قوات الاحتلال فجر اليوم الشابين فادي فتحي ابو الحمص، ومحمود اديب ابو الحمص ،بعد اقتحام ومداهمة منزليهما في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017