الرئيسية / أخبار / اقتصاد
أزمات ترامب السياسية تلاحق الدولار وتكبده خسائر
تاريخ النشر: الخميس 18/05/2017 06:51
أزمات ترامب السياسية تلاحق الدولار وتكبده خسائر
أزمات ترامب السياسية تلاحق الدولار وتكبده خسائر

واشنطن- 
تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تعاملات اليوم الأربعاء، عقب ادعاءات بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق في شباط / فبراير إنهاء التحقيقات التي يجريها المكتب بشأن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق "مايكل فلين".

وقد عززت هذه الادعاءات التي نفاها البيت الأبيض الاضطرابات السياسية في الولايات المتحدة وكثفت المخاوف لدى المستثمرين حول قدرة الرئيس على تنفيذ خططه الاقتصادية الكبيرة.

وانخفض الدولار أمام الين بنسبة 0.69% إلى 112.34 كما تراجع أمام اليورو بنسبة 0.28% إلى المستوى 1.114 وانخفض أمام الإسترليني بنسبة 0.15% إلى مستوى 1.2936 وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.14% إلى 97.971.

وحذر بعض المحللين من أن مشاكل "ترامب" جنبا إلى جنب مع البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال والأخبار الجيدة من أوروبا قد أضرت بالفعل بالدولار.

وازدادت المخاوف بعد أن طالب النائب الأمريكي "جيسون تشافيتز" رئيس لجنة الرقابة والإصلاح الحكومي في مجلس النواب من مكتب التحقيقات الفيدرالي بتسليم "كافة المذكرات والملاحظات والملخصات والتسجيلات التي تتعلق بأي اتصالات بين "كومي" و"ترامب".

وقال "مات سيمبسون" أحد كبار المحللين في شركة "ثينكماركيتس" "كلما زاد الزخم بشان الادعاءات والتحقيقات كلما قلت ثقة المستثمرين في قدرة الإدارة على التركيز على إنعاش الاقتصاد".

عربي 21

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017