الرئيسية / أخبار / محلية
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة والقدس
تاريخ النشر: الخميس 18/05/2017 10:14

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 22 فلسطينيًا عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وبيّن تقرير لـ "جيش" الاحتلال، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات فلسطينيًا من بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من قرية زواتا غربي نابلس (شمالًا).

وأوضح التقرير العبري، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدة سلواد شمالي رام الله، وآخر من قرية عابود شمالي غرب المدينة (شمال القدس)، وستة مواطنين من بلدة حزما شرقي القدس.

وقال "جيش" الاحتلال في بيانه، إن قواته اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينة الخليل (جنوب القدس)، ومناطق بيت عوا "جنوبي غرب"، السموع "جنوبًا"، ومخيم العروب شمالي المدينة.

وأفاد مراسل "قدس برس"، في الخليل، بأن جيش الاحتلال اعتقل والد الشهيد عامر أبو عيشة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه؛ قبل أن يستولي على مبلغ مالي، واقتحم الاحتلال منزل الشهيد مروان القواسمي؛ وهما منفذا عملية أسر وقتل المستوطنين الثلاثة في حزيران 2014.

وذكر تقرير لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته استولت على أموال، زاعمًا أنها تعود لحركة "حماس" خلال اقتحامه لمنازل أبو عيشة والقواسمي، بالإضافة لمصادرة مركبتين وأجهزة حواسيب من نشطاء بالحركة في المدينة.

وصادر جيش الاحتلال مركبتين لأسيرين محررين في مدينة الخليل إحداها تعود للأسير المحرر أنس رصرص، وفق مراسل "قدس برس".

وفي مخيم العروب شمالي الخليل، اقتحم جيش الاحتلال منزل الشهيد مصطفى برادعية وقام بتفتيشه، بالتزامن مع اعتقال الشاب المصاب يحيى الهور من المخيم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017