الرئيسية / أخبار / محلية
التربية تفتتح دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة
تاريخ النشر: الخميس 18/05/2017 10:54
التربية تفتتح دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة
التربية تفتتح دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة

 الاثنين الموافق 18/5/2017م.
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة تدريبية بعنوان مدخل الى الادارة المدرسية (تهيئة المديرين الجدد)، وينفذ التدريب المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون من الادارة العامة للميدان، ويستهدف التدريب الحالي مايقارب (400) متدرباً، موزعين على ستة مراكز تدريبية وهي الخليل، وبيت لحم، وطولكرم، ونابلس، وجنين، والمعهد الوطني للتدريب التربوي، ويستمر التدريب لمدة تسعة ايام منها سبعة أيام مخصصة للتدريب الوجاهي ويومين للتدريب الميداني في المدارس.


وأكدت د. ريما ضراغمة القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني في حديثها أهمية التدريب المرتقب في اعداد المديرين الجدد وإمدادهم بالمهارات الادارية اللازمة لقيادة العملية التعليمية في المدارس مستقبلاً، وأضافت أن المعهد الوطني على استعداد تام لتوفير كافة الامكانات اللازمة لإنجاح النهج الجديد في التدريب المتمركز حول تحقيق التوازن بين الجانبين العملي والنظري.
والجدير بالذكر أن هذا التدريب يهدف الى إكساب المتدربين مهارات إدارية وقيادية خاصة، بالاضافة للمهارات الاساسية في عملية الادارة المدرسية في حال تم تعيينهم مديري مدارس مستقبلاً، كون التدريب يتناول عدة محاور منها الادارة والقيادة والتخطيط، والامور المالية والادارية، والتكنولوجيا في التعليم والادارة، وقيادة عمليتي التعليم والتعلم والتشبيك مع المجتمع الحلي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017