الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة جايكا يتفقان على خطة تطويرية لدعم الاقتصاد الوطني
تاريخ النشر: الخميس 18/05/2017 16:38
وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة جايكا يتفقان على خطة تطويرية لدعم الاقتصاد الوطني
وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسة جايكا يتفقان على خطة تطويرية لدعم الاقتصاد الوطني

رام الله-18/5/2017- اتفقت وزيرة الاقتصاد الوطني/ رئيسة مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن والمناطق الصناعية عبير عودة مع نائب رئيس مؤسسة جايك اليابانية كينيتشي توميوشي على خطة تطويرية لدعم الاقتصاد الفلسطيني والترويج للمنتجات الفلسطينية.
وركزت الخطة التي تم استعراضها خلال لقاء مشترك في مقر الوزارة بمدينة رام على تسويق المنتجات الفلسطينية في مختلف دول العالم وإنشاء حاضنات صناعية لتطوير الأفكار الإبداعية للشباب الفلسطيني المبادر.
وقد أعربت الوزيرة عودة عن شكرها وتقديرها لليابان على دعمها الذي تقدمه لفلسطين في مختلف المجالات والتي تعكس عمق العلاقة بين البلدين وتعطي دلالات على اهتمامات اليابان بتطوير التنمية الاقتصادية في فلسطين الامر الذي يساعد الحكومة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.
ودعت الوزيرة، نائب رئيس مؤسسة جايكا الى حث رجال الأعمال اليابانيين على زيارة فلسطين واستكشاف الفرص الاستثمارية التي وفرتها الحكومة الفلسطينية واليابانية في المناطق الصناعية.


بدوره أكد نائب رئيس مؤسسة جايكا اليابانية كينيتشي توميوشي التزام بلاده في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتوفير كل الدعم الفني اللازم لفلسطين معرباً عن إعجابه الكبير في التطور الحاصل في منطقة اريحا الصناعية الزراعية والتي قام بزيارتها اطلع خلالها على سير العمل فيها.
واعتبر توميوشي المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا بأنها تضاهي المدن الصناعية المتطورة في جنوب شرق اسيا، متوقعاً لها مزيداً من النجاح وتحقيق الهدف الاستراتيجي في توفير فرص العمل وتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني خاصة في محافظة أريحا والأغوار مؤكداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في رسم السياسات والتشغيل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017