الرئيسية / الأخبار / فلسطين
انتهاء تقديم البينات بجريمة اغتيال فقها وإصدار الحكم الأحد المقبل
تاريخ النشر: الجمعة 19/05/2017 07:35
انتهاء تقديم البينات بجريمة اغتيال فقها وإصدار الحكم الأحد المقبل
انتهاء تقديم البينات بجريمة اغتيال فقها وإصدار الحكم الأحد المقبل

غزة - 

أنهت المحكمة الدائمة بجهاز القضاء العسكري في قطاع غزة الخميس، جلسات تقديم البينات من النيابة العامة في جريمة اغتيال الشهيد المحرر مازن فقها.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي في تصريح لوكالة "صفا": "إن المحكمة عقدت اليوم جلسة محاكمة رابعة للمتهمين الثلاثة باغتيال الشهيد مازن فقها، وكان من ضمن الجلسات مرافعة ختامية".

وأضاف "أن النيابة أنهت تقديم كل ما لديها من بينات في الجريمة".

وشدد الجديلي على أن الجلسة القادمة ستنتهي بإصدار الأحكام على المتورطين بجريمة الاغتيال، والتي ستكون غالبًا الأحد المقبل.

وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدةً اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

ونشرت الوزارة اعترافات العملاء الثلاثة المتورطين باغتيال فقها وهم: العميل (أ، ل) 38 عاماً منفذ عملية الاغتيال، وهو عسكري مفصول من الخدمة، أنه ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ عام 2004، والعميل الثاني (هـ. ع) من مواليد 1973 ويسكن مدينة غزة، وارتبط مع مخابرات الاحتلال عام 1998، بالإضافة للعميل (ع، ن)38 عاماً، الذي كُلف من قبل ضباط مخابرات الاحتلال بمهام تصوير مسرح الجريمة وتحديد تفاصيله.

واغتيل فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

 صفا

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017