الرئيسية / أخبار / فلسطين
معرض فوتوغرافي يظهر القدس ومعالمها بعدسة إسبانية
تاريخ النشر: السبت 20/05/2017 06:56
معرض فوتوغرافي يظهر القدس ومعالمها بعدسة إسبانية
معرض فوتوغرافي يظهر القدس ومعالمها بعدسة إسبانية

القدس المحتلة-
افتتح معرض "القدس من خلال عدسة إسبانية" للمصور الفوتوغرافي الإسباني خافيير أبيلا، في دار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب، أمس، بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس.

وعرض المصور أبيلا 15 لوحة مصورة للمقدسات الإسلامية والمسيحية داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، بهدف إظهار روح التآخي بين أبناء الديانتين في المدينة، وعرضت جميعها على ألواح زجاجية أظهرت دقة العمل وحرفيته.

وقال المصور الإسباني: إنني "كنت محظوظًا بزيارتي للقدس قبل عام والتعرف إلى معالمها التي أثرت فيّ عن قرب".

وأضاف: "هذه المدينة مهد الحضارات والثقافات والأديان، وهذا ما ظهر أمام عيني في كل زاوية زرتها، وعند معاينتي للقباب والأبراج والجدران والبوابات، وخاصة قبة الصخرة المذهبة وكنيسة القيامة، زاد شغفي بها".

من جهته، أكد القنصل الإسباني العام في القدس المحتلة رافاييل غونزالس، اهتمام القنصلية بالتعريف بالقدس، وإبراز هويتها الثقافية من خلال الفنون المختلفة.

وأثنى غونزالس على عمل المصور الإسباني الذي استطاع أن يصنع من الصور الفوتوغرافية لوحات فنية بألوان جميلة عكست جمالية المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية للمدينة.

وأعرب المدير العام للأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ عزام الخطيب، عن سعادته بإظهار المعالم الإسلامية من خلال صور فنية رائعة، وخاصة مسجد قبة الصخرة الذي يعدّ لؤلؤة القدس.

وأكد الخطيب أهمية التعريف بالقدس كمدينة عربية وإسلامية أمام العالم، مقدرًا الدور الذي تلعبه إسبانيا لصالح حقوق الشعب الفلسطيني.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017