الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الحمد الله: الحكومة تدعم أي مبادرة شبابية خلاقة للمساهمة في بناء الوطن
تاريخ النشر: الخميس 01/05/2014 21:36
الحمد الله: الحكومة تدعم أي مبادرة شبابية خلاقة للمساهمة في بناء الوطن
الحمد الله: الحكومة تدعم أي مبادرة شبابية خلاقة للمساهمة في بناء الوطن

 قال  رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس إن الحكومة تدعم أي مبادرة شبابية هادفة خلاقة، لتكون شريك حقيقي في استنهاض طاقات وإمكانيات المواطنين وتصقل مواهبهم، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم قادرين على المساهمة في بناء وطنهم، وتساهم في تطوير أداء المؤسسات الوطنية وتنمي قدراتها، لتكون قادرة على توفير أفضل الخدمات لأبناء شعبنا وتعزيز قدرتهم على الصمود.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل مسابقة الشركة الطلابية 'انجاز'، وبحضور رئيس مجلس إدارة انجاز فلسطين بسام الولويل، وأعضاء المؤسسة، وعدد من أسرة التربية والتعليم.

وقال الحمد الله: إن هذا الحفل هو للاحتفال بإنجازات الطلبة ضمن برنامج 'الشركة الطلابية'، التي يعد جزءاً هاماً من برامج ودورات إنجاز فلسطين المبدعة، والهادفة إلى صقل مهارات الطلبة، وإطلاق روح القيادة والريادية بينهم، بل وتأهيلهم للانخراط الفعّال والبنّاء في سوق العمل بكافة قطاعاته، من خلال تعريفهم على العمل الإداري والمالي والتسويقي ومحاكاة التجارب الواقعية في تأسيس وإدارة الشركات وتعزيز روح المشاركة والعمل ضمن فريق.

وأضاف إن انجاز استطاعت خلال سنوات عملِها التسع تدريب حوالي مئةٍ وخمسين ألفَ طالب وطالبة من مختلف محافظات الوطن وهم في مقاعد الدراسة، لتصبح شريكاً عملياً لقطاع التعليم في إعداد الطلاب للحياة العملية، وهي بهذا تقربنا من تحقيق هدفنا في تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب والحد من البطالة في أوساطهم.

 

وشكر الحمد الله مؤسسة إنجاز على عملها الدؤوب في إطلاق برامج متميزة تهدف إلى تمكين أبنائنا وتتناغم مع توجهات الحكومة في خلق الطاقات الإيجابية، بالإضافة إلى الشكر الوفير لمؤسسات القطاع الخاص على ما تتحلى به من روح المسؤولية الاجتماعية، وعلى مبادرتها لدعم برامج 'إنجاز'.

وأكد أهمية تضافر الجهود الرسمية والأهلية والشعبية لخلق جيل المعرفة وقادة المستقبل، وإعداد كوادر قادرة على صنع الأمل والتغيير.

كما هنأ الحمد الله عمال فلسطين بمناسبة الاول من ايار 'عيد العمال العالمي'، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بمواصلة العمل الدؤوب ورغم الصعاب والمعيقات لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، والاستجابة الفاقة لاحتياجاتِهم وضمان أعمال حقوقهم.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017