mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> خسائر للقوات العراقية بمعارك شرسة بالموصل - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / أخبار / عربي
خسائر للقوات العراقية بمعارك شرسة بالموصل
تاريخ النشر: الأحد 28/05/2017 07:53
خسائر للقوات العراقية بمعارك شرسة بالموصل
خسائر للقوات العراقية بمعارك شرسة بالموصل

الموصل -

تواصل القوات العراقية المشتركة هجومها ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داخل أحياء مدينة الموصل، التي اقتحمتها القوات فجر اليوم، بينما أعلن عن مقتل 15 عسكريا عراقيا بينهم ضابطان برتبة عقيد خلال المعارك.

وقال قائد العمليات الخاصة في قوات مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي إن القوات العراقية تخوض معارك شرسة ضد مقاتلي التنظيم، وتوقع أن تتمكن خلال 72 ساعة من حسم استعادة الأحياء الثلاثة، التي تقع شمالي المدينة القديمة للموصل.

وبدأت القوات العراقية المشتركة عملية عسكرية لاستعادة الأحياء المحيطة بالمنطقة القديمة من الموصل، إذ اقتحمت قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري، وبينما اقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي، وقوات مكافحة الإرهاب حي الصحة الأولى.

وتعد هذه الأحياء آخر ما تبقى من مناطق الموصل القديمة تحت سيطرة تنظيم الدولة، بينما تواصل مليشيا الحشد الشعبي تطهير القرى الصحراوية في قضاء البعاج شمال غربي الموصل.

مقتل ضابطين

في غضون ذلك، أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية مقتل ضابطين يحملان رتبة عقيد، وقالت إنهما قتلا في المواجهات التي تجري في الأحياء الثلاثة التي تقع شمالي المدينة القديمة للموصل.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن ضابط في قوات الرد السريع التابع للشرطة العراقية أن 13 جنديا عراقيا قتلوا منذ صباح اليوم السبت، في المعارك مع تنظيم الدولة، بينما أحصت قواته 17 جثة لمقاتلين من تنظيم الدولة.

وأوضح أن "انتحاريا" يقود عربة مفخخة، هاجم القوات العراقية في حي الشفاء، مما تسبب بمقتل خمسة من قوات الجيش، كما قتل أربعة عناصر في مبنى بحي الزنجيلي، وفي حي الصحة الأولى قتل أربعة من قوات جهاز مكافحة الإرهاب.

وفي السياق آخر، قال شهود عيان من مدينة القائم العراقية التي تقع غرب العراق إن ثمانية مدنيين وثلاثة من عناصر تنظيم الدولة قتلوا في قصف لمقاتلات جوية استهدف موقعا للتنظيم في المدينة التي تقع قرب الحدود العراقية السورية.

وأضافت المصادر أن القصف وقع بعد ظهر اليوم قرب مدرسة الجماهير الابتدائية التي تقع في سوق القائم، وأنه استهدف ما يسمى نقطة إعلامية للتنظيم مما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017