الرئيسية / أخبار / عربي
بوتفليقة يقيل وزير السياحة بعد 3 أيام على تعيينه
تاريخ النشر: الأحد 28/05/2017 19:26
بوتفليقة يقيل وزير السياحة بعد 3 أيام على تعيينه
بوتفليقة يقيل وزير السياحة بعد 3 أيام على تعيينه

أقال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأحد 28 مايو/أيار 2017 وزير السياحة مسعود بن عقون بعد ثلاثة أيام على تعيينه ضمن الحكومة الجديدة التي أعلنت الرئاسة الجزائرية تشكيلتها الخميس، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان الرئاسة "وفقاً لأحكام الدستور وباقتراح من الوزير الأول عبد المجيد تبون قام فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم بإنهاء مهام وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون".

ولم يقدم البيان تفاصيل حول أسباب هذه الإقالة المفاجئة لكن صحيفة النهار (خاصة)، المقربة من الرئاسة، فإن "قرار الرئيس بوتفليقة، جاء على خلفية ورود تقارير حول الوزير الجديد تفيد بوجود نقاط سوداء حول سيرته ومسيرته، سياسياً وحتى على المستوى الشخصي"، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

ويعد هذا الوزير الذي جرى تعيينه خلفاً لعبد الوهاب نوري، على رأس قطاع السياحة، أصغر عضو في الحكومة الجديدة (38 سنة) وهو ينتمي سياسياً لحزب "الحركة الشعبية الجزائرية"، ويقود تنظيماً طلابياً في الجامعة.

ولم تقدم الرئاسة أي توضيح حول الوزير الجديد الذي سيخلف بن عقون ولا سبب إقالة الوزير الشاب (38 سنة) الذي أثار تعيينه عشرات التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وصفته بعض الصحف بـ"الوزير البطال" بما أنه لم يشغل أي منصب من قبل

والخميس الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية، إجراء تعديل حكومي غادَرَ بموجبه 15 وزيراً مناصبهم، فيما سجل دخول 14 آخرين، بينهم 12 أغلبهم تكنوقراط، دخلوا الحكومة لأول مرة، فيما حافظ 12 عضواً في طاقم سلال، على مناصبهم.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017