الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
أميركا تخطط لحظر الـ"لابتوب" على متن كافة الطائرات
تاريخ النشر: الأربعاء 31/05/2017 07:06
أميركا تخطط لحظر الـ"لابتوب" على متن كافة الطائرات
أميركا تخطط لحظر الـ"لابتوب" على متن كافة الطائرات

واشنطن - 

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي عن عزم الولايات المتحدة حظر اصطحاب أجهزة الحاسوب المحمولة في مقصورات جميع الرحلات الجوية المتجهة إليها والمغادرة منها، كجزءٍ من الجهود المكثفة لحماية البلاد من تهديداتٍ أمنية محتملة.

وفي لقاءٍ صحفي في برنامج (Fox News Sunday) قال كيلي إن الولايات المتحدة خططت لـ"تحسين مستوى" أمن الرحلات الجوية ليشمل ذلك تشديد إجراءات فحص الأمتعة المحمولة.

وأضاف أن هذه الخطوة ستأتي في إطار جهودٍ أمنية أكبر في خطوط الطيران لمكافحة ما سماه "تهديداً حقيقياً متطوراً"، وقال إنَّه حتى الآن لم يُتخذ قرارٌ بشأن توقيت فرض أي حظر.

وأضاف: "لا نزال نتابع المعلومات الاستخباراتية، ونحن بصدد تحديد ذلك".

يذكر أن الحكومة الأميركية فرضت في شهر مارس/آذار الماضي حظراً على اصطحاب بعض الأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل مقصورات الطائرات القادمة من 10 مطارات، من بينها مطارات دول الإمارات العربية المتحدة، وقطر، وتركيا.

وتشعر بعض شركات الطيران بالقلق من أن يتسبب فرض حظرٍ واسع على أجهزة الحاسوب المحمولة في انخفاض حجوزات العملاء.

وكانت شركات الطيران في أزمة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، حين أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً بحظر دخول مواطني العراق، وسوريا، وإيران، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن إلى أميركا لمدة 90 يوماً، وذلك بسبب الحيرة في تحديد من يحق له ركوب طائراتها ومن لا يحق له. يُذكر أنَّ المحاكم الأميركية أوقفت هذا الأمر التنفيذي في وقتٍ لاحق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017