الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وزارة الصحة تحذر من السفر للحج والعمرة
تاريخ النشر: الجمعة 02/05/2014 16:06
وزارة الصحة تحذر من السفر للحج والعمرة
وزارة الصحة تحذر من السفر للحج والعمرة

 طالبت وزارة الصحة المواطنين الراغبين في اداء مناسك الحج والعمرة بتأجيل السفر خلال هذا العام بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وقال اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ان الوزارة تنصح الاطفال الذين تقل اعمارهم عن 12 عاما، والنساء الحوامل، والمسنين فوق 65 عاما، والمواطنين الذين يعانون من امراض مزمنة مثل القلب والسكري والضغط، وأي امراض اخرى تضعف جهاز المناعة بضرورة تأجيل سفرهم لاداء مناسك الحج والعمرة بسبب انتشار العدوى بفيروس كورونا.

واكد ان هذه الفئات سالفة الذكر تكون المناعة لديهم اقل بكثير من الشخص الطبيعي وتكون مضاعفات اصابتهم بـ"كورونا" كبيرة لذلك تنصحهم الوزارة بتأجيل التوجه لأداء مناسك الحج والعمرة هذا العام.

 


وأكد الرملاوي خلو فلسطين حتى اللحظة من اي اصابة بفيروس كورونا، موضحا ان وزارة الصحة تتابع عن كثب جميع الفحوصات التي تصلحها وتؤكد خلوها من الفيروس.

ولفت الى وجود الادوية واللقاح لهذا الفيروس لدى وزارة الصحة.

يذكر ان كورونا هو فيروس تاجي تم اكتشافه في 24 سبتمبر 2012 ويعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية.

 


وحسب آخر إحصائية نشرت من منظمة الصحة العالمية في 24 أبريل 2014 تم تشخيص 254 حالة مؤكدة في العالم توفي منهم 93. وتعتبر السعودية الأكثر إصابة بالفيروس والدول الأخرى التي ثبت وجود حالات فيها هي بريطانيا، قطر، الأردن، فرنسا، الإمارات وتونس.

وحول أعراض الفيروس لدى الانسان، يظهر التهاب في قناة التنفس العلوية والعطاس، والكحة، وانسداد الجيوب الأنفية، وإفرازات مخاطية، وارتفاع درجة الحرارة، وإصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، والالتهاب الرئوي.

 

 

 

 

 

المصدر:فينيق نيوز 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017