الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
مظاهرة في حيفا في ذكرى 50 عامًا على احتلال العام 1967
تاريخ النشر: الخميس 01/06/2017 09:25
مظاهرة في حيفا في ذكرى 50 عامًا على احتلال العام 1967
مظاهرة في حيفا في ذكرى 50 عامًا على احتلال العام 1967

تشهد مدينة حيفا يوم الإثنين المقبل، الخامس من حزيران، مظاهرة عربية يهودية واسعة في الذكرى الخميس لجرب حزيران العدوانية عام 1967، واحتلال القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة والجولان العربي السوري، تحت عنوان "فليسقط الاحتلال".

وستنطلق المسيرة في التاسعة والنصف مساءً من ساحة الحناطير (ساحة باريس) في البد التحتي نحو شارع يافا، مرورًا بميدان إميل حبيبي وشارع ألنبي، لتُختتم في ساحة الأسير في الحي الألماني.



وتشارك في الدعوة للمظاهرة القوى التالية: الحزب الشيوعي الإسرائيلي، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، كتلة السلام، نساء بالسواد، حركات النساء الديمقراطيات، ميرتس، حراك "نقف معًا"، نكسر الصمت، مقاتلون من أجل السلام، منتدى العائلات الثكلى، ومعهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية.

وقال رئيس معهد إميل توما النائب السابق عصام مخول: هذه المظاهرة هدفها إسماع صوت مشترك يهودي عربي بديل عن البلادة الاحتلالية الطاغية والمنتشرة والمترسخة بعد خمسين عاما من الاحتلا

ل وموبقاته وجرائمه، وفي ظل حكومة الرفض والعنصرية والضم والممارسات الفاشية في المناطق المحتلة برئاسة نتنياهو بينيت ليبرمان. ونحن ملزمون وملتزمون بتحويل العام الـ50 للاحتلال، كل من موقعه، الى عام للتحشيد ودعوة جماهير الإسرائيليين والفلسطينيين، وتنظيمات السلام المحلية والعالمية، لخوض النضال دون هوادة لإنهاء الاحتلال.

1.6.2017

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017