memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> أردوغان: من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا يجهلنا - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / دولي
أردوغان: من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا يجهلنا
تاريخ النشر: الخميس 01/06/2017 22:52
أردوغان: من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا يجهلنا
أردوغان: من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا يجهلنا

أنقرة/ الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمته اليوم الخميس أمام اجتماع المخاتير في المجمع الرئاسي بأنقرة. "من ينتظر منّا الصمت إزاء تأسيس دولة إرهابية على حدودنا، يجهلنا" 

 وجدد  الرئيس التركي تأكيد موقف أنقرة الرفض لتأسيس دولة إرهابية شمالي سوريا التي يسعى لتأسيسها تنظيم "ب ي د" الامتداد السوري لمنظمة "بي كا كا" التي تعتبرها تركيا إرهابية

وفي شأن آخر ترحم أردوغان على العسكريين الـ 13 الذين فقدوا حياتهم في تحطم مروحية عسكرية في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا أمس.

وقال أردوغان"إذا كان بإمكاننا اليوم التنفس بحرية تحت عَلمنا، وإذا كان الآذان يصدح خمس مرات يوميا من مآذننا، وإذا كنا ننظر بأمان إلى المستقبل، فهذا بفضل شهدائنا وأبطالنا الذين ساروا على دربهم".

وكانت تحطمت أمس الأربعاء مروحية عسكرية تركية من طراز "يوروكوبتر كوغار"، في ولاية شرناق، جنوب شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل 13 عسكري كانوا على متنها.

وأعلنت رئاسة الأركان في بيان، أن التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنه وقع بسبب اصطدام المروحية بخطوط ضغط عالي كهربائية في الولاية.

وبخصوص أعضاء منظمة فتح الله غولن  الذين يحاكمون لمشاركتهم في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي قال أردوغان "رغم إنه ألقي القبض عليهم في حالة تلبس فإنهم يلعبون في المحاكم الآن لعبة القرود الثلاثة".

واستطرد في ذات النقطة "ويقولون (أعضاء المنظمة) إنهم لم يروا ولم يسمعوا ولم يقولوا شيئا، إلا أن هذا لن ينقذهم من النهاية المؤلمة التي تنتظرهم".


 

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017