الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان في الضفة وقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية
تاريخ النشر: السبت 03/06/2017 07:22
الاحتلال يعتقل عدة شبان في الضفة وقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية
الاحتلال يعتقل عدة شبان في الضفة وقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نابلس:أصداء-
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الفائتة عدة شبان من مناطق متفرقة بالضفة فيما قمعت مسيرة كفر قدوم الاسبوعية.
وافادت مصادر محلية في بلدة العبيدية شرق بيت لحم ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معاذ ردايدة وقتيبة محمود خليفة بعد دهم منزليهما.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشابين مؤمن عكوبة ” و ” ابراهيم لداوي وهما من البلدة القديمه بنابلس ”, اثناء عودتهم من اداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى .


.من جانب اخر قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من ١٤ عاما.
وذكر منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، أن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال قمعوا المسيرة باستخدام قنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، مشيرًا إلى اندلاع مواجهات شديدة استخدم فيها الشبان الحجارة، وأشعلوا النار في إطارات مستعملة دون وقوع إصابات أو اعتقالات.
كما جيش الاحتلال مساء اليوم، الجمعة، الارتباط الفلسطيني جثمان الشهيدة نوف انفيعات من بلدة يعبد، جنوب جنين شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوة عسكرية من جيش الاحتلال والارتباط العسكري الصهيوني ونجمة داود الحمراء سلموا جثمان الشهيدة على بوابة معسكر سالم الصهيوني غرب مدينة جنين بحضور ممثل عن محافظ جنين والارتباط العسكري الفلسطيني والهلال الأحمر وعدد من ذوي الشهيدة.
واتلف عدد من المستوطنين، خياما وبراميل ري مواشٍ، لمواطن قرب خربة سمرة، بالأغوار الشمالية، الليلة الماضية.


وقال الخبير في شؤون الاستيطان عارف دراغمة: إن مستوطنين أتلفوا خيام المواطن ياسر أبو عرام، بالإضافة لبراميل ري، وسكبوا المياه الموجودة داخل صهريج يستخدم لري لمواشي، قرب خربة سمرة بالأغوار الشمالية، وفق وفا.
وفي السياق، تجول مستوطنون منذ ساعات الصباح على "تراكتورات"، في مناطق متفرقة من الأغوار، وسط تخوف المواطنين أن تكون بوادر لإقامة بؤر استيطانية جديدة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017