الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
هيئة الأعمال الخيرية تقدم وجبات الإفطار لصالح الصائمين في المسجد الأقصى المبارك
تاريخ النشر: السبت 03/06/2017 15:03
هيئة الأعمال الخيرية تقدم وجبات الإفطار لصالح الصائمين في المسجد الأقصى المبارك
هيئة الأعمال الخيرية تقدم وجبات الإفطار لصالح الصائمين في المسجد الأقصى المبارك

القدس-أعلنت هيئة الأعمال الخيرية لمكتب أستراليا "Human Appeal International"، أمس، عن تخصيص آلاف وجبات الإفطار لصالح المصلين والمصليات في ساحات المسجد الأقصى، وذلك في إطار برنامج "إفطار الصائم".
وقال مدير عام الهيئة في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، إن أطقم الهيئة حرصت على التواجد في ساحات المسجد الأقصى المبارك لتقديم وجبات الإفطار للصائمين بالتنسيق الوثيق مع دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس.


وأشار راشد، إلى أن الهيئة أخذت بعين الاعتبار تزايد أعداد المصلين ممن أموا المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه في أول يوم جمعة من الشهر الفضيل، فأوعزت إلى أطقمها بضرورة إبداء أقصى درجات الاستعداد لتقديم وجبات الإفطار الرمضانية لجميع المصلين، ونجحت في ذلك.
وأكد، أن هيئة الأعمال بدأت بتنفيذ برنامجها الرمضاني في الأراضي الفلسطينية خاصة في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وقدمت المائدة الرمضانية منذ اليوم الأول لشهر رمضان في ساحات الأقصى، وسط إقبال ملحوظ وارتياح شديد من قبل الصائمين والمصلين.
وأوضح راشد، أن البرنامج الرمضاني يتضمن توزيع آلاف وجبات الإفطار والسحور على الصائمين من المعتكفين والمصلين في المسجد الأقصى.


ولفت، إلى وجود لجان متخصصة كلفتها الهيئة ومهمتها الإشراف على الموائد الرمضانية وقامت بتحضير الوجبات من المطاعم الفلسطينية داخل القدس الشريف، والتي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية والمياه المبردة.
وأشار راشد، إلى أن هذا البرنامج الرمضاني يأتي ضمن حملة أطلقتها هيئة الأعمال الخيرية لمكتب أستراليا عشية الشهر الكريم، وتتضمن سلسلة برامج من أبرزها آلاف الطرود الغذائية على العائلات الفقيرة والمتعففة، وكسوة العيد على الحالات الاجتماعية.
وشدد، على أن القدس تقع في قلب المشاريع التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية على الدوام، وهي رسالة تهتدي بالسنة النبوية الداعية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتعزيز رباط المسلمين فيه، والإسهام الفاعل في بث الأجواء الروحانية والدينية في نفوس المقدسين والزائرين.
وبين راشد، أن هيئة الأعمال تنظم إفطارات الصائمين في الأقصى بشكل سنوي، ورصدت هذا العام مبالغ مالية كبيرة لتفطير المصلين فيه، بينما تقوم أطقمها التي تعاقدت معها على خدمة تقديم الوجبات والتنظيف.
وتوقع، أن يشهد شهر رمضان الفضيل لهذا العام، زيادة كبيرة في عدد الوجبات المقدمة لصالح الصائمين في المسجد الأقصى وخارجه.
وأكد، أن هيئة الأعمال الخيرية وضعت نفسها في حالة من الجاهزية العليا لتقديم وجبات الإفطار والسحور للمصلين والمعتكفين في الأقصى، بما يتناسب وأعداد هؤلاء، خصوصا في ظل التوقعات بشأن زيادة عددهم بشكل كبير.
ولفت، إلى أن الهيئة تعاقدت مع عدد من المطاعم المقدسية لتقديم الوجبات الرمضانية، وذلك حرصا منها على الإسهام في تحريك عجلة الاقتصاد في مدينة القدس، وتوفير فرص عمل للعشرات من الشبان المقدسيين.
//مرفق صور
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017