mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> مصير غامض ينتظر 70 ألف عامل مصري في قطر - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / أخبار / اقتصاد
مصير غامض ينتظر 70 ألف عامل مصري في قطر
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/06/2017 07:29
مصير غامض ينتظر 70 ألف عامل مصري في قطر
مصير غامض ينتظر 70 ألف عامل مصري في قطر

الدوحة- 
استيقظ آلاف المصريين العاملين في قطر، على قرار حكومة بلادهم وأربع دول عربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في خطوة مفاجئة يعتقد الكثيرون أنها ستؤثر على أوضاع العمالة المصرية هناك.

وقالت الحكومة المصرية، في بيان فجر الاثنين، إنها قررت غلق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية، حرصا على الأمن القومي المصري.

ولم يوضح بيان الوزارة موقف المصريين العاملين في قطر أو القطريين المتواجدين في مصر، ولم تعلق أيضا قطر حتى الآن على قرار قطع العلاقات أو موقف المصريين العاملين والمتواجدين بها.

غير أن كتابا ومشاهير قطريين ألمحوا بشكل غير مباشر، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى وضع العمالة المصرية في قطر بعد قطع العلاقات.

وقالت الإعلامية القطرية إلهام بدر، مخاطبة مصر: "غريبة مصر قطعت علاقاتها ولكن لم تطلب عودة مواطنيها".

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فجر اليوم، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حسب ما أوردته الوكالات الرسمية للدول الأربع.

واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات "فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا".

ويرى مراقبون أن قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر، سيلقي بظلال سلبية على أوضاع العمالة المصرية هناك، لاسيما في ظل توتر الأوضاع منذ فترة ليست بقليلة.

لكنهم استبعدوا في الوقت ذاته، أن يتم تسريح المصريين وإعادتهم إلى بلادهم، خصوصا وأن معظمهم يعملون في مناصب هامة بالدولة.

عربي 21 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017