الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مستوطنون يقتحمون عورتا لاداء طقوس تلمودية واعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/06/2017 08:01
مستوطنون يقتحمون عورتا لاداء طقوس تلمودية واعتقالات بالضفة
مستوطنون يقتحمون عورتا لاداء طقوس تلمودية واعتقالات بالضفة

نابلس:أصداء
اقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم بلدة عورتا جنوب نابلس لاداء طقوس تلمودية في الاطرحة القديمة بالبلدة تحت حراسة عسكرية، فيما شهدت مناطق عدة بالضفة مداهمات واعتقالات. وافاد شهود ان مركبات تقل المستوطنين وصلت للبلدة ومنطقة الاضرحة الثلاثة بعد منتصف الليل وشرع المستوطنون باداء طقوسهم فيها وبعد نحو الساعة غادروها باتجاه مدخل البلدة القريب من الطريق المؤدي الى مستوطنة ايتمار.


من جانب متصل اقتحمت 15 دورية للاحتلال صباح اليوم بلدة ابو ديس في قضاء القدس واندلعت مواجهات فيها بعد ساعات من القاء شبان جسم متفجر على دورية للاحتلال.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهو مؤمن الحشيم ،فؤاد الشاويش ، يعقوب الشاويش ، بعد اقتحامها حي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس ، فجر اليوم. من حي باب حطة بالبلدة القديمة كما اعتقلت الشاب محمد مزعرو, بعد اقتحامها منزله في منطقة راس خميس بمخيم شعفاط،.واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيزرية شرق القدس. ومددت السلطات الاحتلالية تمديد اعتقال المقدسي نهاد زغير لمدة ٩ ايام ، حيث تم اعتقاله اثناء عودته من الديار الحجازية بعد اداء العمرة.


وفي بيت لحم داهمت قوات كبيرة عدة احياء فيها واعتقلت فادي سمير غزاوي، و الشاب فادي سمير راشد موسى ( 22عاما) ، من سكان واد معالي ببيت لحم، فيما اندلعت امواجهات عنيفة بين الشبان و قوات الاحتلال التي اقتحمت محيط منزل الشهيد محمد شحادة في بيت لحم #فيديو .. #شاهد لحظة قيام قوات الاحتلال باعتقال الشاب سليم حسن سلامة النواورة (26عاما)، بعد مداهمة منزله في منطقة وادي شاهين شرق بيت لحم .وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل عائلة التميمي في قرية النبي صالح برام الله، وهذا الاقتحام الثالث خلال رمضان.
واندلعت فجر اليوم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل. فيما استهدف شبان حافلة للمستوطنين بالزجاجات الحارقة في المدينة .

.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017