الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال ثلاثة شبان من برقة واقتحام سلفيت وبيت فجار
تاريخ النشر: الأحد 04/05/2014 06:30
اعتقال ثلاثة شبان من برقة واقتحام سلفيت وبيت فجار
اعتقال ثلاثة شبان من برقة واقتحام سلفيت وبيت فجار

 

نابلس- أصداء- أفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ثلاثة شبان من بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد أنس دغلس وهو ناشط شبابي من البلدة أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة الساعة الواحدة فجرا، وداهمت عدة منازل بعد تكسير أبوابها واعتقلت كل من: منتصر محمد صلاح (40 عاما)، ومعين وليد أبو عمر (22 عاما)، وأدهم حراء أبو نفيسة (21عاما).

 وحسب الأهالي فقد استخدم الجنود الكلاب البوليسية أثناء اقتحام المنازل، وقال شادي أبو عمر وهو أسير محرر من البلدة إن حملات الاعتقال في البلدة لا تتوقف،  وخلال الأسابيع الأخيرة جرى اعتقال أكثر من 15 شابا.

من جانب أخر قامت قوات كبيرة باقتحام مدينة سلفيت واشتبكت مع أهالي المدينة وحطمت سيارة نائل مرايطة بالكامل، وفقا لما قاله أحمد وليم من قسم العلاقات العامة في بلدية سلفيت.

 

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في وقت متأخر الليلة قرية بيت فجار إلى الجنوب من مدينة بيت لحم، وأفادت مصادر محلية  قيام عددٍ من الجيبات العسكرية يرافقها عدد من الجرافات باقتحام البلدة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

 

وخلال المواجهات استخدم فيها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت.


وأفاد شهود عيان قيام الاحتلال بمداهمة عدد من منازل المواطنين في البلدة من بينها منزل يعود للمواطن حيان إبراهيم طقاطقة من قرية أم سلمونة المجاورة، والذي تسلم بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال في وقت سابق.

 

وفي سياق متصل  شرعت جرافات عسكرية بإغلاق المدخل الغربي للبلدة بالسواتر الترابية وفرضت طوقاً أمنياً في المنطقة .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017