الرئيسية / منوّعات
نصائح لتكثيف الشعر
تاريخ النشر: الجمعة 09/06/2017 04:26
نصائح لتكثيف الشعر
نصائح لتكثيف الشعر
  1. ترطيب الشعر بانتظام؛ لأنّ جفاف الشعر يؤدي إلى ضعف وتكسر الشعر، ومن الأفضل استخدام الزيوت المرطبة والمغذية للشعر مثل زيت اللوز، وزيت الزيتون، وعسل النحل.
  2. تصفيف الشعر بعناية واستمرار مرتين في اليوم على الأقل؛ لأنّ ذلك يقوي الشعر من الجذور مما يدي إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، لكن يجب عدم تمشيطه وهو مبلل؛ لأنّ ذلك يدي إلى ضعف الشعر وتكسره. غسل الشعر جيداً وبانتظام ثلاث مرات أسبوعياً، وذلك حتى يصبح الشعر نظيفاً وخالٍ من الزيوت المتراكمة، وذلك من خلال غسله بالشامبو المناسب للشعر مع الماء جيداً، ثمّ استخدام البلسم بعد الغسل حتى يبقى الشعر قوي من الأطراف والجذور.
  3. تدليك الشعر وفروة الرأس؛ لأنّ ذلك يسهم في تطويل الشعر وتكثيفه، كما أنّ التدليك يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما يزيد تدفق الدم الذي يغذي جذور الشعر ويقوي بصيلاته، إلى جانب ذلك من الممكن أن يتم التدليك باستخدام زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.
  4. قص أطراف الشعر بشكل منتظم مرة كلّ ثلاثة أشهر حتى يزيد نمو الشعر بشكل صحي، كما يحافظ على صحة الشعر من الجفاف والتلف.
  5. عدم تعريض الشعر للحرارة المرتفعة؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، لذلك يجب عدم استخدام مصففات الشعر ذات الحرارة المرتفعة، وعدم تعريض الشعر لأشعة الشمس المرتفعة، وعدم غسيل الشعر بماء ساخن جداً.
  6. اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المهمة لبناء خلايا الجسم، وقليلة السعرات الحرارية والدهون، لذلك ينصح بتناول الفواكه والخضروات الطازجة، إلى جانب شرب المياه بكثرة خلال اليوم.
  7. استخدام فرشاة شعر صحية وغير ضارة لفروة الرأس، ويفضل استخدام الفرشاة الخشبية.
  8. الامتناع عن التدخين والأرجيلة. تخفيف تناول المنبهات والكافيين كالقهوة والشاي.
  9. عدم تغطية الشعر المبلل وتركه حتى يجف.
  10. تخفيف التوتر قدر الإمكان؛ لأنّه يسبب إفراز الهرمونات التي تؤدي إلى تساقط الشعر وعدم نموه.
  11. تخفيف استخدام المواد الكيماوية والصبغات؛ وذلك لأنّها تؤدي إلى تعب وإجهاد الشعر عند استخدامها باستمرار وبالتالي تسبب جفافه وتقصفه وتساقطه.

 المصدر : موضوع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017