الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة
تاريخ النشر: الأحد 11/06/2017 09:46
فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة
فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية التكميلية 2017 ابتداءً من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 19 حزيران الجاري، للتنافس على 656 مقعدا في 70 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي: "يمكن للمواطنين المعنيين في الهيئات المحلية المشمولة بالقرار، تقديم طلبات الترشح على النموذج المخصص لذلك مرفقا بالوثائق اللازمة، بواسطة ممثل القائمة الانتخابية خلال الفترة المذكورة يومياً من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثانية مساءً، في مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي تتبع لها الهيئة المحيلة".

وأشارت إلى أن الترشح يتم ضمن قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي، وبالإجراءات نفسها التي اتبعت في الانتخابات المحلية 2017 دون تغيير، وذلك استناداً لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005 وتعديلاته.

وأشارت إلى أنه بإمكان المواطنين الحصول على نماذج الترشح من مكاتب المناطق الانتخابية في محافظات الضفة الغربية، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجنة.

وذكرت أنه يحق للأحزاب السياسية أو الائتلافات أو المجموعات تشكيل قوائم انتخابية بغرض الترشح لعضوية مجالس الهيئات المحلية، بحيث يجب أن لا يقل عدد المرشحين في القائمة الانتخابية الواحدة عن أغلبية المقاعد المخصصة للهيئة المحلية.

وقالت: إن اللجنة فتحت باب الترشح في محافظة قلقيلية في تسع هيئات محلية ستجرى فيها الانتخابات التكميلية يوم التاسع والعشرين من تموز حسب الجدول الزمني للجنة.

والهيئات الـ9 التي ستجرى فيها الانتخابات هي عزون عتمة - بيت امين - العزب الغربي - عرب الرماضين الجنوبي - عرب الرماضين الشمالي - عرب أبو فردة - كفر لاقف - اماتين - باقة الحطب.

ويبلغ عدد سكان هذه التجمعات (12645) نسمة، وعدد الناخبين فيها (6415) ناخبا موزعين على (11) مركز اقتراع و(14) محطة.

يشار إلى أن 3 تجمعات من هذه التجمعات التسعة معزولة خلف الجدار العنصري، وهي "عرب الرماضين الجنوبي - عرب الرماضين الشمالي - عرب أبو فردة".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017