الرئيسية / الأخبار / دولي
إيران ترسل خمس طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر (مصحح)
تاريخ النشر: الأحد 11/06/2017 19:39
إيران ترسل خمس طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر (مصحح)
إيران ترسل خمس طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر (مصحح)

طهران ـ الكويت ـ خدمة قدس برس
كشف المتحدث شركة الطيران الايرانية "إيران اير"، النقاب عن أنها ارسلت خمس طائرات من المنتجات الغذائية الى قطر، وأنها تستعد لإرسال طائرة سادسة أخرى اليوم الأحد إلى قطر بعد الحظر الذي فرض عليها من قبل السعودية والامارات والبحرين.

ونقلت وكالة "انباء فارس" المقربة من الجهات الرسمية في طهران، التي أوردت الخبر اليوم الأحد، عن مدير مرفأ "دير" (جنوب إيران) محمد مهدي بنشري، قوله "إن 350 طنا من المواد الغذائية تم تحميلها ايضا على ثلاث سفن صغيرة".

وتأتي هذه الخطوة، بينما لا يزال أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يسعى لرأب الصدع الخليجي وإيجاد حل ينهي الخلاف بين قطر ودول السعودية والإمارات والبحرين.

وفي الكويت أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، على حتمية حل الخلاف القطري ـ السعودي ـ الإماراتي ـ البحريني في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بينهم.

وشدد الشيخ صباح الخالد في تصريحات له اليوم الأحد على أن دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد زار السعودية والإمارات وقطر من أجل بحث السبل الكفيلة بمعالجة هذا التوتر والخلاف والسعي لاحتوائه، ولم ترشح حتى الآن معلومات تفصيلية عما آلت إليه جهوده، ولا طبيعة المطالب لكل طرف.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنت فجر الإثنين الماضي، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة، على خلفية اتهامها بـ "دعم الإرهاب".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات الموجهة إليها وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات وأكاذيب، وصلت حد الفبركة الكاملة"، وذلك بهدف "فرض الوصاية عليها".


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017