الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
يديعوت: خط طيران مباشر بين السعودية و"إسرائيل" قريبا
تاريخ النشر: الجمعة 16/06/2017 08:12
يديعوت: خط طيران مباشر بين السعودية و"إسرائيل" قريبا
يديعوت: خط طيران مباشر بين السعودية و"إسرائيل" قريبا

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية اليوم، أنه في القريب سيتمكن الحجاج الفلسطينيين من السفر عبر الطائرات مباشرة من "إسرائيل" إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

وذكرت الصحيفة العبرية أنه تجري حاليا مفاوضات سرّية بهدف تنسيق الرحلات الجوية والتي تعد الأولى من نوعها للحجاج الفلسطينيين والتي ستسير عبر مطار بن غوريون إلى السعودية بحيث ستقلع أي طائرة من المطار ومن ثم ستهبط لفترة قصيرة في عمّان وبعدها ستكمل رحلتها إلى السعودية وذكرت المصادر أن هذه المبادرة تتم برعاية الولايات المتحدة الامريكية .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن "مناقشات تجري الآن وهي في مراحل متقدمة حول هذا الأمر والرحلات ستسير بواسطة شركة أجنبية وليست إسرائيلية أو سعودية وتعد هذه هي المرة الأولى التي سيستطيع الحجاج الفلسطينيون زيارة الأماكن المقدسة مباشرة من "إسرائيل" إلى السعودية.

وكان وزير المواصلات في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس عرض سابقا على المبعوث الأمريكي غرينبلات خطة سكة حديد للسلام الاقليمي تقوم الخطة على أساس ربط "إسرائيل" بالأردن والسعودية ودول الخليج وبالتالي هذه السكة تخلق ممر عكسي أيضا لدول الخليج إلى البحر الابيض المتوسط.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017