الرئيسية / رياضة
ريال مدريد يدافع عن رونالدو
تاريخ النشر: السبت 17/06/2017 09:09
ريال مدريد يدافع عن رونالدو
ريال مدريد يدافع عن رونالدو

دافع نادي ريال مدريد عن نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام الاتهامات التي وجهت إليه بالاحتيال على مصلحة الضرائب الإسبانية والتهرب من سداد 14 مليونا وسبعمئة ألف يورو (15 مليونا وستمئة ألف دولار).

وقال الملكي في بيان له "نثق بشكل كامل في لاعبنا الذي نعرف أنه تصرف بطريقة قانونية فيما يتعلق بواجباته الضريبية".

وأضاف أنه "منذ وصوله إلى الفريق في يوليو/تموز 2009 التزم كريستيانو رونالدو بالوفاء بجميع التزاماته الضريبية، وريال مدريد مقتنع بأن اللاعب سيثبت براءته الكاملة في هذه القضية".

وكانت النيابة العامة للعاصمة الإسبانية مدريد اتهمت رونالدو أمس الثلاثاء بالتقاعس عن دفع المبالغ الضريبية الصحيحة المستحقة على أعماله خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014.

واتهمت النيابة العامة رونالدو "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... التي تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14.7 ملايين يورو (16.5 مليون دولار).واعتبرت النيابة العامة أنه ""استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".

وناشد نادي ريال مدريد النيابة العامة الإسراع في إتمام عملها بهذه القضية حتى يتسنى للاعب إثبات براءته في أسرع وقت.

وكان رونالدو دفع ستة ملايين يورو لمصلحة الضرائب في 2014 في محاولة منه لتوفيق أوضاعه الضريبية، وهو ما أشار إليه محاموه في بيان لهم أمس للتفرقة بين قضيته وقضية اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

يذكر أنه تم تأكيد حكم بالسجن 21 شهرا مع إيقاف التنفيذ على نجم برشلونة بسبب تقاعسه عن دفع مبلغ أربعة ملايين ومئة ألف يورو للضرائب عن أرباحه غير المعلنة من بيع حقوق الصور. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017