الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحام جديد لبلدة دير ابو مشعل ومداهمات بالضفة
تاريخ النشر: الأحد 18/06/2017 07:16
اقتحام جديد لبلدة دير ابو مشعل ومداهمات بالضفة
اقتحام جديد لبلدة دير ابو مشعل ومداهمات بالضفة

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد من جديد بلدة دير ابو مشعل غرب رام الله للمرة الثاني خلال 24 ساعة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة فيها، وشهدت بلدات اخرى بالضفة مداهمات واعتقالات.
وذكر شهود عيان ان اكثر من 40 جيب عسكري وجرافة وطائرة استطلاع اقتحمت البلدة، فما تعرض جيب عسكري لاصابة مباشرة برجاجة حارقة.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة امس واجرت قياسات هندسية في منازل الشهداء الثلاثة من البلدة، واطلقت تهديدات صوب اهالي البلدة واغلقت مداخلها وصادرت 30 مركبة.
وهاجم مستوطنو مستوطنة " حلميش"، مساء السبت، سيارات المواطنين المارة نحو قرى شمال غربي رام الله، في ظل تواجد قوات الاحتلال.
وتقام مستوطنة "حلميش" على أراضي المواطنين في قريتي النبي صالح ودير نظام واعتقلت قوات الاحتلال  كل من الشبان عامر عاطف ابو عليا، وبهاء اسامة ابو عليا، وليث عماد ابو عليا، عقب اقتحامها بلدة المغير قضاء رام الله ، بعشرات الجيبات.


وفي الخليل اقتحمت قوة للاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة وشارع السلام في الخليل كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة شيوخ العروب شمال الخليل.
وفرضت سلطات الاحتلال الليلة قيودا على تواجد المصلين في مدينة القدس ومنعت دخول وجبات السحور للمصلين داخل المسجد الاقص المبارك، فيما جرى اعتقال الشاب ايهاب سعيد عجمي من عتيل وذلك أثناء زيارته للقدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك. كما تم اعتقال الشاب معتز جفال من بلدة ابو ديس التي شهدت مواجهات.
والقى الشبان الحجارة باتجاه قوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
واقتحمت قوة للاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم فيما القى شبان "كوعاً متفجراً" صوب البرج العسكري للاحتلال عند مدخل مخيم عايدة ببيت لحم. وذكرت مصادر متطابقة ان أنباء عن سماع صوت إطلاق نار قرب مستوطنة تقوع وقوات الجيش تجري عمليات تمشيط في المنطقة.
وتمكن الشبان من القاء زجاجتين حارقتين على سيارة للمستوطنين في منطقة عقبة حسنة بالخضر جنوب بيت لحم قبل قليل.

واصيب الليلة الماضية، مواطن بجراح وصفت ما بين طفيفة ومتوسطة، بعد انقلاب سيارة كان يستقلها خلال مطاردة دورية لجيش الاحتلال له قرب بلدة صوريف شمال غرب الخليل.
وبحسب مصادر امنية وطبية، فقد ادخل المواطن الى المستشفى الاهلي بالخليل، بعد ان نقل بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وهو مصاب بكدمات ورضوض في انحاء مختلفة من جسده.

 


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017