الرئيسية / أخبار / فلسطين
النائب طلب ابو عرار:" الأحداث في الاقصى تجاوزت كل الخطوط الحمراء...".
تاريخ النشر: الأحد 18/06/2017 12:29
النائب طلب ابو عرار:" الأحداث في الاقصى تجاوزت كل الخطوط الحمراء...".
النائب طلب ابو عرار:" الأحداث في الاقصى تجاوزت كل الخطوط الحمراء...".

قدم النائب طلب ابو عرار، عضو لجنة القدس في القائمة المشتركة، اقتراحا لنقاش مستعجل، في لجنة الداخلية في الكنيست، بخصوص الاعتداء على المسجد الاقصى، وتدنيسه من قبل غلاة المستوطنين، وذلك بحث جهات أمنية إسرائيلية لليهود بتدنيس المسجد الاقصى من خلال الدخول بشكل جماعي، وبأعداد اكبر.

وتجدر الإشارة الى انه تم اليوم الاحد اغلاق بوابات المسجد القبلي، بسلاسل حديدية من قبل شرطة الاحتلال، والاعتداء على المصلين، واعتقال بعض المعتكفين.

وذكر ابو عرار في أسباب تقديمه الطلب:" ان الوضع القائم الذي يتحدثون عنه، لم يعد قائما، حيث قسم المكان زمانيا، وفِي الطريق لتقسيمه مكانيا، وان ادخال غلاة المستوطنين خلال شهر رمضان وبأعداد كبيرة، أمرا جديدا لم يكن بعدا الشكل.

فجزى الله اخواننا المعتكفين على وقفتهم، ونحن نقوم بواجبنا تجاه المسجد الاقصى، وسيطرح هذا الاعتداء على المملكة الاردنية الهاشمية، وننسق كلجنة القدس في القائمة المشتركة جميع خطواتنا مع الجهات ذات الشأن، ومع الأوقاف.

وان ما يجري في المسجد الاقصى إنما هو ضرب بعرض الحائط القيم الانسانية والسياسية، وان اسرائيل تبحث عن المشاكل لتقوم على تطبيق اجندات لجهات يهودية متطرفة للنيل من المسجد الاقصى المبارك، في ضوء تسابق أركان الحكم في اسرائيل لنيل صوت المصوت اليهودي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017