الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحام دير ابو مشعل مجددا واعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 21/06/2017 06:16
اقتحام دير ابو مشعل مجددا واعتقالات بالضفة
اقتحام دير ابو مشعل مجددا واعتقالات بالضفة

 نابلس:أصداء


اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم بلدة دير ابو مشعل غربي رام الله واندلعت مواجهات عنيفة فيها. وافاد شهود عيان ان اكثر من 30 عسكرية شاركت بعملية الاقتحام من اطراف البلدة حيث شهدت حارات البلدة مواجهات عنيفة فيما اقدم الجنود على تزيق صور الشهداء الثلاثة من ابناء البلدة منفذي العملية المزدوجة بالقدس يوم الجمعة الفائتة. وتم اعتقال الشاب طارق ابو حرب بعد دهم منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال  كلا من /جهاد الطويل , ابراهيم راسم عثمان ، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما في بلدة سلواد.

وفي القدس داهمت قوات الاحتلال ، منزل الشهيد بهاء الحرباوي في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وقامت بتفتيشه و اعتقال والده . فيما اقتحمت قوة اخرى قرية العيساوية ، و تنتشر في احيائها ، وسط مواجهات مع الشبان . وفي وقت سابق اخلت .قوات الاحتلال سبيل حارس الأقصى طارق أبو صبيح ، واستدعت الحراس ماهر أبو اسنينه وفادي عليان وسليم بدر للتحقيق
واقتحمت قوة احتلالية بيت لحم واقتحمت منزل الاسيرين مهند وعدي تعامرة في منطقة وادي شاهين ببيت لحم . وفشلت قوات الاحتلا باعتقال زوجة الشاب محمود عصام جابر من بيت لحم، لارغامه على تسليم نفسه ،بعد تدخل الاهالي ومنعهم من اعتقالها .
وانتشرة دوريات الاحتلال على مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ونصب حاجزا طيارا كما اقتحمت .جبل هندازة في بيت لحم وفتشت أحد المنازل.


وفي طولكرم اعتقلت سعيد الغزاوي ، بعد ان اقتحمت "عزبة ناصر" بالقضاء. كما جرى اقتحام بلدة عزون شرقي قلقيلية.
واعتقلت قوة للاحتلال الشاب محمد أشرف علقم، خلال اقتحامها منطقة الظهر بالخليل، فيما جرى اقتحام المنطقة الشرقية من مخيم العروب. كما جرى اعتقال الشاب سامر زهير اخليل من بيت امر.
ونصبت دوريات الاحتلال بعد منتصف الليلة الفائتة حاجز طيار في السهل الغربي لبلدة بيت دجن شرق نابلس.
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء  امس ، شابا من قرية العرقة غرب جنين، وذلك أثناء تواجده داخل أراضي الـ48 . وذكر ذو المعتقل خضر أحمد خضر واكد (24عاما)، أن شرطة الاحتلال قامت باعتقاله بحجة عدم حيازته على تصريح دخول الى اسرائيل.

وفي محافظة سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال همام عزيز فتاش واسامة فتاش.

يتبع

وبين نادي الأسير الفلسطيني، أن خمسة مواطنين على الأقل اُعتقلوا من بلدتي دير ابو مشعل وسلواد في محافظة رام الله والبيرة وهم: زينب محمد قدح (46 عاماً)، وهي والدة الشهيد عادل عنكوش، إضافة إلى المواطن خالد محمد عطا، وإبراهيم راسم فارس، عبد العزيز محمد حماد، وجهاد سمير حماد.

كذلك جرى اعتقال للمواطن سمير حرباوي من القدس وهو والد الشهيد بهاء حرباوي.  

فيما جرى اعتقال لثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم وهم: أحمد عطا الهريمي، وأيوب يعقوب العصا، وأيوب إبراهيم حمامرة، ومن محافظة الخليل اُعتقل مواطنان وهما: محمد أشرف علقم (20 عاماً)، وسامر زهير اخليل (19 عاماً).

كما واعتقل الاحتلال مواطنين من محافظة سلفيت وهما:همام عزيز فتاش، وأسامة رزق فتاش.

وذكر نادي الأسير أن مواطناً جرى اعتقال من محافظة طولكرم وهو سعيد حسين اشتيوي (46 عاماً)، ومواطن آخر من نابلس وهو بلال فواز يدك (24 عاماً).


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017