الرئيسية / أخبار / اقتصاد
النفط يهبط لأدنى مستوياته في 7 أشهر
تاريخ النشر: الأربعاء 21/06/2017 07:18
النفط يهبط لأدنى مستوياته في 7 أشهر
النفط يهبط لأدنى مستوياته في 7 أشهر

أحمد سليمان / الأناضول

هبطت أسعار النفط الخام، بنحو حاد خلال تداولات اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر مع تزايد المخاوف من تأثير المعروض العالمي على محاولات "أوبك" لدعم الأسعار.

وبحلول الساعة (14:25 ت.غ)، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/ آب بنسبة 2.22 بالمائة، إلى 45.87 دولارًا للبرميل وهو أدني مستوى منذ 29 نوفمبر/ تشرين ثاني 2016، قبل اتفاق "أوبك" على خفض الإنتاج.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي "نايمكس" تسليم يوليو/ تموز بنسبة 2.42 بالمائة، إلى 43.13 دولارًا للبرميل، مسجلة أدنى مستوى منذ 14 نوفمبر/ تشريان ثان الماضي.

ويقول بنك مورجان ستانلي الأمريكي، إن مخزونات النفط في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والصين، وبعض البلدان الأخرى زادت بمعدل مليون برميل يوميًا، في الربع الأول.

وبلغت خسائر النفط أكثر من 15 بالمائة، منذ بداية الشهر الجاري بعدما اتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية إلى ما بعد يونيو/ حزيران لتنتهي في مارس/آذار 2018.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، رسميًا، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، لمدة 6 شهور تنتهي في يونيو/ حزيران المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتعاني أسعار النفط الخام من هبوط حاد منذ نحو عامين، نزولًا من 120 دولارًا للبرميل منتصف 2014 إلى حدود 45 دولارًا في الوقت الحالي، الأمر الذي دفع منتجي النفط حول العالم لاتخاذ خطوات لتعزيز الإيرادات غير النفطية. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017