الرئيسية / رياضة
«العميد» يكثف محاولات إنهاء «كابوس» الإصابات
تاريخ النشر: الأربعاء 21/06/2017 10:01
«العميد» يكثف محاولات إنهاء «كابوس» الإصابات
«العميد» يكثف محاولات إنهاء «كابوس» الإصابات

يترقب فريق النصر فتح صفحة جديدة الموسم المقبل على كل الصعد، وتحديداً من ناحية «كابوس» الإصابات، الذي عصف بطموحات الفريق في الكثير من الأحداث، وكان بمثابة سوء طالع لهم على مدار الموسم الماضي.
ووصف الروماني دان بيتريسكو المدير الفني السابق للفريق، ما حصل أمر غريب له، موضحاً أن اطلاعه على تقارير العيادة الطبيبة كان روتيناً يومياً له خلال وجوده مع «العميد» الموسم الماضي، حيث افتقد جهود لاعبين مميزين في أوقات صعبة.
ومع وجود التونسي وليد بن شيخة، الذي سيتولى المهمة الطبية للفريق الأول، بعدما شغل خلال الفترة الماضية منصب طبيب فريق أكاديمية النصر، فإن هناك تفاؤلاً نظراً لامتلاكه خبرة وسجلاً كاملاً بحالات اللاعبين وكيفية التعاطي معه بشكل أمثل، إلى جانب خبرته الطويلة وحمله للترخيص اللازم من الجهات الطبية المعتمدة في الدولة، حيث سيخلف الإيطالي ماسيمو مانارا في هذه المهمة، الذي تباينت الآراء ما بين تحمله المسؤولية، أو بين التغيير للجهاز الفني منتصف الموسم وما رافقه من تغيير أسلوب التدريبات وتأثيره المباشر على اللاعبين.
وسيكون الترقب في الموسم المقبل لعودة 5 لاعبين عانوا من الإصابة وأثر ذلك بشكل مباشر على مردود الفريق، وستكون البداية مع البرازيلي فاندرلي، الذي تعرض إلى إصابة في الجزء الأخير من الموسم، واضطر للعودة بشكل سريع من أجل المشاركة في المباراة النهائية في كأس رئيس الدولة، حيث بات حالياً يمتلك وقتاً كافياً خلال الصيف الحالي للتعافي بالكامل من تبعات هذه الإصابات، والعودة إلى أجواء المباريات بشكل تدريجي في المعسكر التدريبي.

فيما سيكون اللاعب الثاني خالد جلال، الذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريق هامبورج الألماني على كأس حمدان بن راشد، حيث عاد اللاعب بعد انتهاء علاجه في ألمانيا، ومن المتوقع أن يشارك مع زملائه التدريبات الجماعية بشكل تدريجي خلال المعسكر التدريبي، حيث خلف غيابه الفترة الماضية نقطة فراغ واضحة نظراً لتميزه قبل التعرض لهذه الإصابة.

ثالث اللاعبين المرتقب عودتهم من الإصابة هو أحمد الياسي، اللاعب الذي كان مؤثراً للغاية على الجهة اليمنى، وأحد أسباب بلوغ الفريق ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا العام الماضي، وقبلها حصد عدة ألقاب، حيث اضطر للغياب فترة طويلة للغاية الموسم الماضي، قبل أن يعود في نهائي كأس رئيس الدولة ولو على مقاعد الاحتياط، حيث تترقب الجماهير عودته الحقيقية الموسم المقبل.
وسيكون اللاعب الرابع المغربي عبد العزيز برادة، الذي أكمل الموسم الماضي وكان واضحاً معاناته من تبعات الإصابات التي تعرض لها على مدار الموسم، بما يجعله يتحامل على نفسه ورغم تقديمه أداءً جيداً، لكنه قادر على الظهور بصورة مميزة أكثر في حال الاستفادة من هذه الفترة للتعافي بالكامل والعودة بكل قوة.
على صعيد آخر أكد أحمد صالح المدير الجديد لأكاديمية النصر، عقد جلسة موسعة مع الجهازين الفني والإداري للأكاديمية وأولياء أمور اللاعبين، وذلك عقب شهر رمضان الفضيل، من أجل مناقشة خطة عمل الفترة المقبلة، والتشاور حول المعسكر الخارجي لفرق تحت 15 و16 و18 سنة، الذي سيقام في صربيا.

فيما كشف صالح أن الهولندي مارسيل لوكسيان، الخبير الفني للأكاديمية مستمر في منصبة حتى نهاية الموسم المقبل، حيث سيواصل خطة العمل المتفقة مع الإدارة.


نقلا عن جريدة الاتحاد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017