الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات بنابلس ومواجهات في مدن الضفة
تاريخ النشر: الأثنين 03/07/2017 06:34
اعتقالات بنابلس ومواجهات في مدن الضفة
اعتقالات بنابلس ومواجهات في مدن الضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم شابين من نابلس، فيما شهدت بلدة قريوت جنوب المحافظة مواجهات، ادت الى حالات اختناق، كما شهدت احياء القدس القدينة اعنف المواجهات الليلية.
وافاد بشار القريوتي، الناشط في لجان الدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان، ان دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة قريوت من الجهة الغربية والقت قنابل الغاز المسيلة للدموع بكل الاتجاهات وقاموا باستهداف منازل الحارة الغربية، حيث اصيب عدد من الاطفال والنساء، وقامت لجنة الهلال الاحمر الفلسطيني في بلدة قريوت باسعاف كافة الحالات ميدانياً .
من جانب متصل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم خلفه من منزله في مدينة نابلس، اضافة الى الطالب في كلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنيه الشاب محمود عصيدة من قرية تل غرب نابلس، بعد مداهمتها مكان عمله في منطقة الطور في مدينة نابلس .
واصيب نحو 35 مواطنا مقدسيا إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلية الليلة، في منطقة "باب الأسباط" بالقدس المحتلة خلال تشييع جثمان الشاب علي ابو غربية الذي كان قد قضى غرقا في بحيرة طبريا قبل عدة أيام وعثر على جثته اليوم.
وأفادت الطواقم الطبية العاملة في جمعية الهلال الأحمر، بأن 35 مقدسيا اصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، وأن أحد الاصابات خطيرة جدا بفعل رصاصه مطاطية بالعين نجم عنها نزيف داخلي بالرأس ونقلت الى مستشفى هداسا، وأن الاصابات تنوعت ما بين مطاط واعتداء بالضرب وغاز سام ومدمع، وأن 10 من المصابين نقلوا للمستشفى لاستكمال العلاج.


وجنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير قضاء الخليل، كما جرى اقتحام قرية مراح رباح جنوب بيت لحم
و أصيب مواطن، لم تعرف هويته، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مساء الأحد، قرية المغير شمال شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية في قرية المغير، أن نحو 3 دونمات مزروعة بالمحاصيل الزراعية، ومركبة تعود للمواطن أسامة أبو عليا، قد احترقت، جراء إطلاق الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.
كما اصيب عدد من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وجرى نقل المواطن المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد مناطق جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية ونصبت حواجز واقتحمت مناطق وفتشت مسجدا واعتدت على المواطنين.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية نصبت حاجزا على مدخل عرابة جنوب جنين وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.
كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا آخر على طريق بلدة يعبد ونصبت حاجزا عسكريا وأوقفت المركبات واستجوبت عددا من المواطنين.
وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال داهموا بلدة بير الباشا امس وفتشوا مسجد بلال بن رباح في البلدة وانتشروا في المنطقة لنحو ساعة.

 

 وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية طالت الاعتقالات كل من : اوس عبد الرزاق ٢٦ عاما وعارف مروان ١٩ عاما وعامر محمد طه ١٦ عاما وصبحي منصور ١٦ عانا وشقيقه صلاح منصور ١٥ عاما

المزيد من الصور
اعتقالات بنابلس ومواجهات في مدن الضفة
اعتقالات بنابلس ومواجهات في مدن الضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017