الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
مايكروسوفت بصدد تسريح آلاف الموظفين
تاريخ النشر: الأربعاء 05/07/2017 09:51
مايكروسوفت بصدد تسريح آلاف الموظفين
مايكروسوفت بصدد تسريح آلاف الموظفين

من المتوقع أن تستغني شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت عن "آلاف" من موظفيها في أرجاء العالم في إطار عملية إعادة هيكلة كبيرة، وفقا لما نقله موقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية عن مصادر مطلعة على هذا الأمر.
ونقل تك كرنتش عن مصدر مطلع على خطط الشركة قوله إن "آلافا" من الموظفين حول العالم قد يفقدون وظائفهم. مضيفا أن عملية إعادة الهيكلة ستشمل دمجا تنظيميا يتعلق بوحدة العملاء في الشركة، وربما يشمل واحدا أو أكثر من أقسام المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقد تعلن الشركة عن هذه التغييرات خلال الأسبوع المقبل.
وكانت وسائل إعلام أميركية -مثل بلومبيرغ وسياتل تايمز وغيرها- ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن مايكروسوفت ستجري عملية تسريح "كبيرة" للموظفين ضمن فرق المبيعات، ترتبط بتحولها نحو التركيز أكثر على الخدمات السحابية.
لكن في المقابل يرى موقع "زد نت" المعني بشؤون التقنية أن تسريح الموظفين سيكون أقل بكثير من المتوقع، وأن الشركة قد تعمل على إعادة توزيع المتضررين إلى أقسام أخرى في أعمالها.


ولم تؤكد مايكروسوفت هذا النبأ حتى الآن، أو تبين الأعداد. وقال متحدث باسم الشركة في رسالة بريد إلكتروني إلى موقع سي نت المعني بشؤون التقنية إن "مايكروسوفت ستطبق تغييرات لخدمة عملائها وشركائها بصورة أفضل".
وتاريخيا فإن الشركة اعتادت في السنوات الأخيرة مع نهاية سنتها المالية في يوليو/تموز، على الإعلان عن خفض كبير في أعداد موظفيها.
ففي مثل هذا الوقت من العام الماضي استغنت مايكروسوفت عن 2850 موظفا، من بينهم 900 على الأقل من فرق المبيعات، بزيادة كبيرة عن 1850 موظفا قالت إنها ستتخلى عنهم قبل ذلك الوقت بشهرين. وفي يوليو/تموز 2015 تخلصت الشركة من 7800 وظيفة.


نقلا عن الجزيرة نت 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017