الرئيسية / الأخبار / عربي
الداخلية التركية: تضخيم الأحداث بين السوريين والأتراك يهدف إلى زرع الفتنة
تاريخ النشر: الأربعاء 05/07/2017 14:18
الداخلية التركية: تضخيم الأحداث بين السوريين والأتراك يهدف إلى زرع الفتنة
الداخلية التركية: تضخيم الأحداث بين السوريين والأتراك يهدف إلى زرع الفتنة

أنقرة - خدمة قدس برس
قالت وزارة الداخلية التركية اليوم الأربعاء، إنّ تضخيم الأحداث التي تقع أحياناً بين اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك في بعض الأماكن، يهدف إلى زرع الفنتة بين الطرفين.

وأوضحت الداخلية التركية في بيان اليوم، أنّ "جهات معينة تتعمد تضخيم الأحداث المؤسفة وتروّج لها، بشكل لا يتوافق مع معايير حسن الضيافة والعمل بمبدأ الأنصار والمهاجرين، ويُحدث شرخاً داخل المجتمع".

وأضافت أن المعطيات الرسمية الموجودة لديها تشير إلى أنّ نسبة انخراط السوريين في المشاكل والأحداث المؤسفة متدنية جداً، مقارنة بعدد الجرائم التي تُرتكب في تركيا، في حال الأخذ بعين الاعتبار عدد اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي التركية.

ولفتت أنّ نسبة انخراط السوريين في الأحداث التي تُخل بالنظام العام في تركيا خلال الفترة الممتدة بين عامي 2014، و2017، تبلغ 1.32 في المائة تقريباً من إجمالي المشاكل والأحداث التي حصلت في البلاد.

وأضاف بيان الداخلية التركية أنّ قسماً كبيراً من المشاكل التي كان السوريون طرفاً فيها جرت بين بعضهم البعض نتيجة خلافات بينهم.

وأشار البيان إلى وجود تراجع في عدد الجرائم التي ارتكبها السوريون خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك رغم زيادة عددهم داخل الأراضي التركية.

ويشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا، بلغ 1.8 مليون لاجئ، يعيش 11 في المائة فقط منهم في مخيمات اللاجئين، مقابل 89 في المائة يعيشون في المدن التركية، حيث جاءت إسطنبول في صدارة المدن التركية كثافة بالسوريين، تلتها مدن أورفا وغازي عينتاب، وإقليم هاتاي جنوب البلاد

.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017