الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يداهم مناطق واسعة في الضفة واصابات في سلوان
تاريخ النشر: الخميس 06/07/2017 06:45
الاحتلال يداهم مناطق واسعة في الضفة واصابات في سلوان
الاحتلال يداهم مناطق واسعة في الضفة واصابات في سلوان

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة وسط مواجهات تركزت في بلدة سلوان ادت الى اصابة ستة مواطنين وتخريب محتويات المنازل.
وداهمت دوريات الاحتلال الحي الشرقي في بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الشاب علي زيادة بعد اقتحام منزله فجر اليوم فيما توغلت عدة دوريات في احياء مدينة نابلس الغربية ومحيط مخيم العين وتم رشق الدوريات اثناء انسحابها في ساعات صباح اليوم. وجرى اعتقال الشاب محمد سالم الاشقر 26 عاما والاعتداء لى افراد اسرته وضرب سشقيقه اياد وتخريب محتويات المنزل.
وفي القدس اعتقلت قوة للاحتلال الشاب احمد سلامة ربيع ١٩ عام من بلدة ابو ديس في محيط المدينة فيما أصيب مواطنون من حي عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان، بحالات اختناق ورضوض مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال ومخابراته والمستوطنين وحراسهم، كما اعتقلت القوات شابين من البلدة.وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، أن ستة مواطنين أصيبوا في حي عين اللوزة عقب اقتحام منزل المواطن محمد العباسي في الحي، دون سبب.


وأضاف المركز أن القوات قامت بالصراخ أثناء تواجدها في منزل محمد العباسي، واعتدت بالدفع على المتواجدين من النساء والأطفال وكبار السن ثم شرعت برش غاز الفلفل باتجاههم، مما أدى الى حدوث اصابات للعديد منهم بحالات اختناق، كما أشهروا السلاح باتجاه الشبان.
وأوضحت عائلة العباسي أن القوات اعتدت على الحاج أمين العباسي 65 عاماً بالضرب والدفع، فيما أصيبت الحاجة أم محمد العباسي 55 عاماً والرضيع جود العباسي والشبان عماد العباسي ومحمد العباسي وأيمن العباسي بحالات اختناق شديدة .
وأوضح المركز أنه وعقب اقتحام منازل عائلة العباسي اندلعت مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية وتعمدت توجهيها باتجاه المنازل السكنية.
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد إبراهيم رويضي 20 عاما ومحمد عماد طه 19 عاماً من حي عين اللوزة.
كما اندلعت مواجهات فجر اليوم بين الشبان و قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة الدوحة في بيت لحم كما تم مداهمة منزل يعود لعائلة درويش ، خلال اقتحامها المتواصل لمخيم عايدة في بيت لحم . وازالة صور بعض الشهداء و الاسرى خلال اقتحامها مخيم عايدة ببيت لحم . وتم اقتحام مصنع حديد في مدينة الدوحة بعض المعدات
وضيقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدخل مدينة الخليل الجنوبي "الحرايق"، بالمكعبات الاسمنتية بعد تأهيله من قبل البلدية.
وأفاد شهود أن قوات الاحتلال وضعت مكعبات إسمنتية على جانبي مدخل الخليل، حيث توجد مستوطنة "بيت حاجاي"، والذي يربط بين الخليل والقرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وشارع رقم 60 الاستيطاني، بهدف التضييق على المواطنين وحركة التنقل.
وكانت بلدية الخليل أعادت في الآونة الأخيرة، تأهيل مدخل الخليل الجنوبي، وتوسيعه وإقامة أرصفة حتى مفرق "التحرير".


واقتحمت قوات الاحتلال تقتحم حي الجنان في مدينة البيرة، فيما وقعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية دير ابو مشعل في القضاء.
وفي طولكرم اعتقل جنود الاحتلال نصري أبو عايشة من ضاحية شويكة في طولكرم. فيما جرى تفجير مداخل عدة محال في البلدة.

واقتحمت  قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة قراوة بني حسان واعتقلت الشاب عوض حرب ريان ، كما داهمت منزل المواطن عبد السلام عبد الكريم شقير وعدد من منازل المواطنين ببلدة الزاوية غرب محافظة سلفيت .
 

 

المزيد من الصور
الاحتلال يداهم مناطق واسعة في الضفة واصابات في سلوان
الاحتلال يداهم مناطق واسعة في الضفة واصابات في سلوان
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017