الرئيسية / منوّعات / صحة
ما رأيك في تجربة كرة الجمباز؟
تاريخ النشر: الخميس 06/07/2017 09:55
ما رأيك في تجربة كرة الجمباز؟
ما رأيك في تجربة كرة الجمباز؟

إذا كنت تعتقد أن التمارين باستخدام كرة الجمباز ليست سوى لـ العلاج الطبيعي والحوامل، فعليك إعادة التفكير، إذ يساعد التمرين بها في تقوية العضلات التي يصعب الوصول إليها بالتمارين الأخرى.
وتقول ساندرا جارتنر، وهي مدربة لياقة بالجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية "يمكنك القيام بكرة جمباز بعمل تمرين لجسدك بالكامل الذراعين والصدر والظهر والبطن والساقين".
وهذا هو سبب رؤيتك للكرة وهي موضوعة ليس فقط في مكتب المعالج الطبيعي، ولكن أيضا في صالة التمارين الرياضية.
وحتى أن كرات الجمباز أحيانا ما تستخدم في المكاتب لتحل محل الكراسي، ووفقا للخبير الرياضي أولريش كونت فإن هذا جيد لكل الجسم، نظرا لأن الوضعية الأكثر انفتاحا التي نتخذها عند استخدام الكرات تحفز تدفق الدم لأعضاء الجسم الحيوية.
غير أنه ينبغي عليك ألا تستخدم كرة الجمباز مقعدا سوى بشكل مؤقت، حيث إن فعل هذا لأكثر من ساعة يمكن أن يشكل ضغطا على العضلات.


وفيما يلي بعض أفكار التمارين:
الانبطاح: عند اتخاذ وضعية الانبطاح على كرة جمباز فأنت تمرن كامل جسدك. ابدأ بالاتكاء على الكرة وضع يديك، بزاوية، عليها لدعم نفسك. يمكن أيضا ممارسة الانبطاح الجانبي.
الضغط: إنه تمرين تقليدي يمارس على كرات الجمباز. قم بالارتكاز بظهرك على الكرة، مع فرد الساقين ليشكلا زاوية مع الأرض. ثم قم برفع وخفض الجزء العلوي من الجسم كأنك تمارس تمرين ضغط البطن التقليدي لتمرين عضلات المعدة.
الجسر: استلق على الأرض وضع الكاحلين على الكرة. ابق الكتفين والذراعين على الأرض، وواجه راحتي يديك للأرض، ثم ارفع المؤخرة عن الأرض لتشكل جسرا، وهو ما يطيل عضلات الجذع والظهر.


نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017