الرئيسية / أخبار / دولي
مسؤول أممي: 1657 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن
تاريخ النشر: الجمعة 07/07/2017 05:31
مسؤول أممي: 1657 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن
مسؤول أممي: 1657 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن

صنعاء - خدمة قدس برس
أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا وباء "الكوليرا" إلى 1675 شخص.

وقال ماكغولدريك خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة اليمينية صنعاء، اليوم، إنّ "استمرار انتشار الكوليرا يضرّ بقدرة الناس على التحمّل والمرونة حيال أيّ أزمات مستقبلية، وخصوصا المجاعة المحتملة والتي تهدد ثلثي السكان".

وأضاف أنه "تم تسجيل، حتى أمس الأربعاء، أكثر من 284 ألف إصابة واشتباه بالمرض، توفّي منها ألف و657 حالة".

ووفقا للمسؤول الأممي، فإنّ المرض يتركز بدرجة رئيسية في أربعة محافظات يمنية أكثر من غيرها، وهي العاصمة صنعاء، ومحافظة حجة (شمال غرب)، وعمران (شمال)، والحديدة (غرب).

وفيما أعلن المتحدّث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، مساء الأربعاء، أن الكوليرا انتشر في جميع محافظات اليمن، أشار ماكغولدريك إلى أنّ الوباء ينتشر في 21 محافظة، وأن محافظة سقطرى هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم تسجيل أية حالات فيها.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

وتزيد من صعوبة مواجهة الوباء الحرب الدائرة في البلاد، منذ آذار/مارس 2015، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مدعومة بتحالف عربي من جهة، وتحالف الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات من جهة أخرى.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017