الرئيسية / أخبار / عربي
العبادي بالموصل ترقبا لإعلان استعادتها
تاريخ النشر: الأحد 09/07/2017 17:22
العبادي بالموصل ترقبا لإعلان استعادتها
العبادي بالموصل ترقبا لإعلان استعادتها

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الموصل اليوم الأحد ترقبا لإعلان الانتصار النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية، في وقت تؤكد فيه القوات العراقية أنها تهاجم جيبا صغيرا يتحصن فيه مسلحو التنظيم في المدينة القديمة.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي إنه "وصل إلى مدينة الموصل المحررة، وبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير".
وينتظر أن يعلن رئيس الوزراء انتصار قواته وهزيمة تنظيم الدولة من داخل مدينة الموصل التي تشهد منذ أيام استعدادات للاحتفال بطرد تنظيم الدولة من الموصل بعد ثلاث سنوات من إعلان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عن قيام "دولة الخلافة".
وكان العبادي أعلن قبل عشرة أيام تقريبا عقب سيطرة القوات العراقية على موقع جامع النوري الكبير بالمدينة القديمة انتهاء "دويلة الباطل الداعشية".

ويأتي وصوله في وقت أعلنت فيه القوات العراقية أنها استعادت منطقة الميدان بالمدينة القديمة، وحاصرت من تبقي من مقاتلي التنظيم في منطقة القليعات.
وتشهد الأجزاء المتبقية من المدينة القديمة غربي الموصل مواجهات دامية ضمن المرحلة الأخيرة من استعادة الموصل.

وقالت وزارة الدفاع اليوم إن ثلاثين من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا أثناء محاولتهم الفرار عبر نهر دجلة من الجانب الغربي من الموصل إلى الجانب الشرقي الذي استعادته القوات العراقية قبل ستة شهور تقريبا. 

المصدر: الجزيرة نت

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017