الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مخيم ياسر عرفات الصيفي يبدأ يومه الأول في مركز يافا
تاريخ النشر: الأحد 09/07/2017 18:12
مخيم ياسر عرفات الصيفي يبدأ يومه الأول في مركز يافا
مخيم ياسر عرفات الصيفي يبدأ يومه الأول في مركز يافا

بدأ مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس فعاليات اليوم الأول لمخيم ياسر عرفات الصيفي بمشاركة مئة طفل من بلاطة، وبالتزامن مع عدة مواقع انطلق بها المخيم في محافظات الضفة الغربية.

ومنذ ساعات صباح اليوم بدأ عدد من المدربين والمشرفين والمتطوعين من طواقم العمل في مركز يافا الثقافي بأداء مهامهم في يومهم الأول في المخيم الممتد حتى السابع والعشرين من شهر تموز الجاري.

وافتُتح اليوم الأول بالسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتم العمل على تقسيم المشاركين لمجموعات عدة، وتعريفهم بالمخيم ورسالته ونشاطاته، وتم تنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال المشاركين، حسبما أفاد به مدير المخيم الصيفي رائد الخطيب.

واختتم اليوم بعرض فلمين في مسرح مركز يافا الثقافي يقدم الأول نبذة عن مؤسسة "ياسر عرفات" الجهة المنظمة للمخيم، والآخر يعرض فلم للرسم بالرمل تخليداً لذكرى ياسر عرفات، والتقطت صورة جماعية للأطفال المشاركين برفقة المدربين والمشرفين.

ويشارك بالمخيم 900 طفل من كلا الجنسين، تتراوح أعمارهم بين (8 و13 عاما)، ويركز على تنمية الثقافة الوطنية لدى الأطفال المشاركين، من خلال نشاطات لا منهجية، مثل" الدراما، والرسم، والغناء، وغيرها، وتعليمهم سيرة الرئيس المؤسس ياسر عرفات، إضافة الى ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية عند الأطفال".

ويشار أن مؤسسة ياسر عرفات تنظم المخيم للسنة الثانية على التوالي، اذ أصبح مخيم "ياسر عرفات"، أحد البرامج الرئيسية السنوية للمؤسسة، ويقام هذا العام في تسعة مواقع في محافظات الضفة الغربية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017