الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
كشافة يافا تشارك في مهرجان الطائرة الورقية في بورين
تاريخ النشر: الأحد 09/07/2017 18:17
كشافة يافا تشارك في مهرجان الطائرة الورقية في بورين
كشافة يافا تشارك في مهرجان الطائرة الورقية في بورين

شاركت مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي في فعاليات مهرجان الطائرة الورقية في قرية بورين بمحافظة نابلس، والذي أقيم هذا العام تحت شعار: الأرض أرضنا والسماء سماؤنا".

وعزفت كشافة يافا الموسيقى الكشفية خلال مشاركتها في المهرجان الذي انطلق من داخل القرية وصولاً لأحد السفوح الجبلية فيها المقابلة لإحدى المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الفلسطينيين، وذلك بمشاركة الأهالي والأطفال الذين حملوا معهم بالونات وطائرات ورقية تم صنعها خصيصا للمهرجان.

وفي بداية الفعالية أطلق المشاركون بالونات تحمل علم فلسطين في رسالة وطنية يحملها المهرجان من خلال تسليطه الضوء على قضية الاستيطان التي تعاني منها القرية وسكانها، وسادت أجواء من المرح بين المشاركين المحليين والزوار وعدد من الأجانب المتضامنين.

وأطلق المشاركون العديد من الطائرات الورقية بأشكال وألوان مختلفة في سماء القرية، وعاش ما يزيد عن خمسة عشر من أعضاء مجموعة كشافة يافا أجواء المرح والترفيه خلال مشاركتهم في المهرجان برفقة القائد رائد الخطيب، والذي وزع العديد من الجوائز الرمزية على المشاركين في نهاية الفعالية.

ويشار أن هذا المهرجان يقام للسنة الثامنة على التوالي بتنظيم من جمعية الهدف للتنمية الريفية في قرية بورين، ويحمل أهدافا ترفيهية وإجتماعية ووطنية، ويطمح القائمون عليه أن يصبح حدثاً على مستوى فلسطين، حسبما قاله رئيس جمعية الهدف مأمون النجار.

وأوضح النجار أن تنظيم المهرجان هذا العام جاء في ذكرى رحيل الروائي الفلسطيني المعروف غسان كنفاني، والذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من تموز عام 1972.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017