الرئيسية / أخبار / عربي
وزيرا خارجية قطر وعُمان يبحثان في مسقط مستجدات الأزمة الخليجية
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/07/2017 07:32
وزيرا خارجية قطر وعُمان يبحثان في مسقط مستجدات الأزمة الخليجية
وزيرا خارجية قطر وعُمان يبحثان في مسقط مستجدات الأزمة الخليجية

مسقط - خدمة قدس برس
بحث يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عُمان، اليوم الإثنين، مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مستجدات الأزمة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، أنه تم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات في المنطقة.

وأوضحت أن اللقاء تناول أيضًا دعم جهود الوساطة التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع لحل الأزمة الراهنة بما يحافظ على أمن واستقرار دول مجلس التعاون ومسيرة العمل الخليجي المشترك.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن "وزير الخارجية القطري قام بإطلاع بن علوي، على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة والإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد الدوحة".

وجرى خلال اللقاء أيضًا استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك، حسب الوكالة القطرية.

ووصل وزير خارجية قطر، السلطنة، في وقت سابق اليوم، في زيارة لم يعلن عن مدتها.

ومنذ الخامس من حزيران/يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017