mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> فاعلو خير يقدمون كراسي كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فاعلو خير يقدمون كراسي كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر: الخميس 08/05/2014 09:20

 ضمن سلسلة النشاطات التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة قامت جمعية التضامن الخيرية بتبرع من أهل الخير بتوزيع  4 كراسي كهربائية لمن يحتاجونها من ذوي الاحتياجات الخاصة .


و تم توفير الكراسي الكهربائية بتبرع من فاعلي الخير ، حيث أن المستفيد الأول كان شاب في مقتبل العمر ، لا يقوى على الحركة إلا  بالزحف على أيديه وأرجله كالأطفال ليتنقل من مكان لأخر ، فكان تقديم الكرسي عونا وتسهيلاً لدخوله وخروجه من البيت، أما المستفيد الثاني فهو شاب يعاني من إعاقة كبيرة وبسبب قلة حركته وثقل جسده  لا يستطيع أن يتنقل من غرفة إلى أخرى أو إلى خارج منزله وما إن استلم الكرسي انتشرت أجواء الفرح داخل البيت فوجود كرسي كهربائي لديه يسهل خروجه من منزله وتلقي الدورات التعليمية التي ستساعده في الحصول على العمل.
  وأما المستفيد الثالث  فهي طفلة صغيرة تعاني من شلل منذ الصغر صعب عليها الحركة والوضع المادي لأسرتها لا يسمح بشراء ذلك الكرسي ، وتأتي تلك المساعدات ضمن النشاطات التي تقوم بها الجمعية لذوي الإعاقة الذين يتعسر عليهم شراء تلك الكراسي الكهربائية بسبب غلاء ثمنها. والمستفيد الرابع فهو رجل يعيل أسرته الكبيرة وبسبب الإعاقة التي أصابته أصبح ملازما للمنزل فقدمت له الجمعية كرسيا كهربائيا ليكون له المعين ويوفر له سبل الراحة وقت التنقل من منزله لعمله .
وذكرت الجمعية أن عملية التوزيع جرت ضمن معايير محددة وضعتها لجنة تقييم متخصصة من الخبراء والفنيين في مجال ذوي الإعاقة مركزين على الطلبة في المدارس والجامعات، وأرباب الأسر من العاملين لتسهيل عملية التنقل من مكان لآخر.

وأشار رئيس الجمعية  إلى أن الجمعية تسعى جاهدةً لتقديم المساعدة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومساعدتهم في  تسهيل حركتهم من اجل فتح أبواب فرص العمل أمامهم والانخراط في المجتمع وهو ما تسعى الجمعية لتحقيقه بمساعدة وجوه الخير والمتبرعين في المحافظة  .  
 
وبدورهم شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع  فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع . 

وشكر رئيس الجمعية د. علاء مقبول والهيئة الإدارية فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل نجاح مشروع الكراسي، داعيًا للاستمرار في مساعدة فئة الاحتياجات الخاصة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017