الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
عمليات إسرائيلية لتحصين مستوطنات "غلاف غزة"
تاريخ النشر: الخميس 13/07/2017 06:54
عمليات إسرائيلية لتحصين مستوطنات "غلاف غزة"
عمليات إسرائيلية لتحصين مستوطنات "غلاف غزة"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قالت القناة السابعة في التلفزيون العبري، إن الجيش الإسرائيلي شارف على الانتهاء من عملية تحصين منشآت عامة في المستوطنات اليهودية الواقعة في محيط قطاع غزة، خشية أي تصعيد مستقبلي محتمل مع المقاومة الفلسطينية.

وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إلى أن عملية التحصين هذه كانت قد بدأت مع انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014.

وأوضحت أن العملية شملت تحصين واجهات المباني العامة باستخدام وسائل وقائية وبناء أسوار في محيطها، بالإضافة إلى تزويدها بوسائط الإضاءة الأمنية.

ونقلت القناة عن مسؤول في وحدة الهندسة والبناء بوزارة الجيش الإسرائيلية، قوله "إن عملية التدريع والتحصين، تجعل استعدادنا أفضل للتعامل في حالات الطوارئ".

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ اليوم الأربعاء، بتدريبات عسكرية واسعة النطاق في محيط قطاع غزة، تستمر حتى صباح غد الخميس.

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي تشير فيه مصادر عبرية إلى احتمال تصاعد التوتر مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في أعقاب تشديد الحصار على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية على القطاع.

ومنذ العدوان الأخير على غزة كثف الجيش الإسرائيلي من تدريباته العسكرية على حدود غزة، جوًا وبحرًا وبرًا، في إطار استعداداته لإحباط أي محاولة لتنفيذ عمليات للمقاومة ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية في محيط القطاع.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017