الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الفلسطينيون يؤدون الصلاة في شوارع القدس بعد إغلاق الأقصى
تاريخ النشر: الجمعة 14/07/2017 15:39
الفلسطينيون يؤدون الصلاة في شوارع القدس بعد إغلاق الأقصى
الفلسطينيون يؤدون الصلاة في شوارع القدس بعد إغلاق الأقصى

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
اضطر آلاف المواطنين الفلسطينيين إلى أداء صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس، بعد إغلاق المسجد الأقصى أمامهم بقرار من سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن منع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم، كما أغلقت أبوابه ومنعت الدخول إليه، وأعلن عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى "منطقة عسكرية مغلقة"، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها ثلاثة فلسطينيين وأدت إلى استشهادهم، ومقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح.

وذكرت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين واعتقلت عددا منهم؛ من بينهم المفتي العام للديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، في حين تواصل احتجاز عدد من حراس الأقصى منذ وقوع العملية.

من جانبه، ذكر مركز "إعلام القدس" أن قوات الاحتلال اعتقلت 58 موظفا يعملون في "دائرة الأوقاف الإسلامية" بالقدس؛ معظمهم من حراس المسجد الأقصى

.

وأصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرارا بإعلان المسجد الأقصى، بحجة "أسباب أمنية".

ومنذ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، هذه هي المرة الثانية التي تمنع صلاة الجمعة بالأقصى؛ حيث أن المرة الأولى التي تم فيها منع صلاة الجمعة كانت عام 1969 في اليوم التالي لإقدام الأسترالي مايكل روهان على إحراق المسجد نهاية آب/ أغسطس من العام المذكور.

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب الأمني في الضفة الغربية المحتلة، عقب استشهاد ثلاثة شبان بالمسجد الأقصى ورابع في بيت لحم، اليوم الجمعة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017