الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات واعتقالات وعشرات الاصابات بالضفة
تاريخ النشر: السبت 15/07/2017 06:28
مواجهات واعتقالات وعشرات الاصابات بالضفة
مواجهات واعتقالات وعشرات الاصابات بالضفة

نابلس:أصداء- واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال والدهم في مختلف مناطق الضفة فيما اصيب العشرات في مواجهات عصر الجمعة.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ، الشاب المقدسي احمد منى من باب الساهرة بالقدس المحتلة . فيما اغلق شبان الليلة عدة طرقات ويشعلون الإطارات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى .
واقتحمت قوات الاحتلال محيط مسجد بلال ببيت لحم ، واقامت حاجزا عسكريا وتقوم بتفتيش مركبات المواطنين .
وأصيب 25 مواطنا، مساء الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 16 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، و6 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة 3 مواطنين بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت في أبو ديس.قالت مصادر طبية، إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدتي أبوديس (شمالي القدس) وتقوع (قضاء بيت لحم).


.من جانبه، ذكرت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطينية، بأن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة جرّاء المواجهات المندلعة في بلدة أبوديس.
وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الغربي لبلدة تقوع قرب مدينة بيت لحم.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال المتمركزين على البرج العسكري قرب مدخل البلدة، أطلقوا عشرات قنابل الغاز والصوت تجاه أهالي البلدة الذين ردّوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة.
وأضاف الشهود، أن عددا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع المنبعث من القنابل الإسرائيلية.
وكانت مجموعات من المستوطنين قد هاجمت، مواطنين فلسطينيين من أهالي البلدة برشق مركباتهم بالحجارة وإلحاق أضرار جسيمة بها.

وشهدت الطرق الواصلة بين المدن والبلدات الفلسطينية الجمعة، إجراءات إسرائيلية مشددة على إثر العملية التي وقعت صباحا في المسجد الأقصى وأدت إلى استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين، ومقتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة آخرين.
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما، اليوم الجمعة.
وانطلقت المسيرة بمشاركة مئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء إسرائيليين، صوب البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي، إلا أن قوات الاحتلال المتواجدة هناك أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت دون وقوع إصابات في صفوف المشاركين في المسيرة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017