الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يهدد أصحاب المحال بالقدس من دفع غرامات مالية حال فتحها
تاريخ النشر: السبت 15/07/2017 11:53
الاحتلال يهدد أصحاب المحال بالقدس من دفع غرامات مالية حال فتحها
الاحتلال يهدد أصحاب المحال بالقدس من دفع غرامات مالية حال فتحها

هددت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أصحاب المحال التجارية في مدينة القدس بفرض غرامات مالية عليهم في حال فتحها.

وقال التاجر طارق العموري في اتصال هاتفي مع "قدس برس"، إن الوضع في مدينة القدس منذ الأمس وحتى صباح اليوم سيء للغاية، ولم تشهده المدينة المحتلة منذ سنوات طويلة.

وأضاف العموري، رغم قرب سكنه الواقع في "حي الطور" (شرقي القدس)، من محله في البلدة القديمة، الا أن وصوله إليه استغرق ساعة ونصف الساعة، بسبب الحواجز والإجراءات المشددة، مشيرا إلى أنه وبعد وعند حاجز "باب العامود" منعته القوات الاسرائيلية من متابعة طريقه إلى محله.

وأكد أن أصحاب المحال التجارية في البلدة ممن تمكنوا من الوصول وفتح محالهم أبلغوه بأن قوات الاحتلال هددتهم بدفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل (1400 دولار) في حال استمروا في فتحها، كما اعتدت على عدد منهم بالضرب.

وأوضح أن عمليات التفتيش التي وصفها بالمهينة ازدادت منذ يوم أمس، كما أن قوات الاحتلال تمنع دخول جميع المواطنين إلى البلدة القديمة باستثناء سكانها الذين يتعرضون للتفتيش الجسدي الدقيق.

وكان ثلاثة شبان من بلدة "أم الفحم" شمال فلسطين المحتلة قد نفذوا عملية إطلاق نار استهدفت عناصر من شرطة الاحتلال على أحد أبواب المسجد الأقصى أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وجرح عدد آخر، واستشهاد منفذي العملية الثلاثة.

وتم على إثر العملية إغلاق المسجد الأقصى المبارك بشكل كامل، ومنع رفع الأذان والصلاة فيه، كما تم إغلاق البلدة القديمة ومحيطها عبر نشر الحواجز الإسرائيلية مع الجنود والشرطة.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية منذ احتلال القدس التي يجري فيها إغلاق المسجد الأقصى في يوم الجمعة ومنع أداء الصلاة فيه، حيث أن المرة الأولى التي تم فيها منع صلاة الجمعة كانت عام 1969 في اليوم التالي لإقدام الأسترالي مايكل روهان على إحراق المسجد نهاية آب/ أغسطس من العام المذكور.

وسيستمر إغلاق المسجد بحسب بيانات الشرطة الإسرائيلية وقرارات حكومة الاحتلال حتى الانتهاء من كافة الإجراءات والتحقيقات. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017