الرئيسية / أخبار / فلسطين
حملة اعتقالات في قلقيلية ومداهمات في عدة مناطق بالضفة
تاريخ النشر: الأثنين 17/07/2017 06:24
حملة اعتقالات في قلقيلية ومداهمات في عدة مناطق بالضفة
حملة اعتقالات في قلقيلية ومداهمات في عدة مناطق بالضفة


نابلس:أصداء
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات في مدينة قلقيلية وعدة مناطق بالضفة وسط مواجهات ليلية في محيط المسجد الاقصى والبلدة القديمة بالقدس. وافادت مصادر محلية ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة داخل مدينه قلقيلية خاصة في حي كفر سابا وعرف من المعتقلين الشاب علاء ابو عصب والمواطن حسن مرجان ونجله، كما تعرضت عشرات المنازل للتخريب وتحطيم محتوياتها. فيما سمع صوت انفجارات.


واقتحمت دوريات الاحتلال تقتحم بلدة العبيدية شرقي مدينة بيت لحم وبلدة الخضر التي تعرضت لاقتحامات للمنازل.
واعتقل جنود الاحتلال الفتى زهير دعنا من بلدة الرام شمال القدس المحتلة فيما اعلن الليلة عن اصابة 17 مقدسيا خلال مواجهات في محيط وداخل البلدة القديمة.
واستهدف شبان قوات الاحتلال بعبوة يدوية الصنع قرب بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً في المكان.
 

 وفي طولكرم افاد الزميل الصحفي معين شديد ان الاحتلال اعتقل فجر اليوم الاسير المحرر محمد مصطفى نجار 28 عام بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم وكانت سلطات الاحتلال افرجت عنه قبل حوالي ستة اشهر بعد قضاء محكوميته البالغه خمس سنوات وقامت بتخريب وتكسير المنزل خلال عملية الاعتقال ومداهمة المنزل كما وتعتقل الشاب علي محسن جابر وتقتحم مكتبة الاسير محمد ناجي صبحة المعتقل منذ نحو شهر من عنبتا>

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم صلاح من بلدة قريوت جنوب نابلس.

 وبين نادي الأسير الفلسطيني، أن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة عنبتا في محافظة طولكرم وهم: علي وصفي جابر (24 عاماً)، ومحمد مصطفى نجار (24 عاماً)، وأحمد محمد شهاب (22 عاماً).
ومن محافظة قلقيلية اعتقل الاحتلال كل من: حسن مرجان (48 عاماً)، ونجله أوس (17 عاماً)، علاوة على علاء نهاد ابو عصب (17 عاماً).
فيما جرى اعتقال لثلاثة مواطنين من عدة بلدات في محافظة الخليل وهم: محمود بشير الحوامدة، وعرفات صبح السلامين، ومحمد حسان عواد.
وسُجلت حالتي اعتقال من محافظة رام الله والبيرة وهما: سامي صبحي الحاج (26 عاماً)، من بلدة بيت ريما، وحذيفة جبر ابو عليا(19 عام) من بلدة المغير، كما واُعتقل مواطن من بلدة قريوت في محافظة نابلس وهو، معتصم مصلح البوم (20 عاماً).
وذكر نادي الأسير أن أربعة مقدسيين على الأقل جرى اعتقالهم بالأمس وسط استمرار لاعتداءات شرطة الاحتلال بحق المواطنين المقدسيين، وعرف من بين المعتقلين الشاب وسام حموده الذي أُفرج عنه لاحقاً حيث تعرض للضرب أثناء عملية اعتقاله، كما جرى اعتقال لوالدة أسيرين أثناء زيارتها لنجليها في سجن "جلبوع" وهي عايدة ابو تايه (61 عاماً)، والدة الأسيرين باسل ويوسف ابو تايه.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017